7 دول عربية تصوت لصالح الملف الأمريكي و 14 صوتت لصالح المغرب

الاربعاء 13 يونيو 2018م

كشفت قناة أر .تي الروسية في انفوجرافيك, عن الدول العربية التي صوتت في كونغرس “فيفا” الـ68, المنعقد في العاصمة موسكو اليوم الأربعاء 13 يونيو, على أستضافة كأس العالم 2026م, لصالح ملف المغرب.

حيث صوتت 7 دول عربية ضد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026, وكانت مفاجئة التصويت أن هذه الدول تعتبر حليفة للمغرب وهي, والإمارات, والكويت, والأردن, ولبنان, والعراق,السعودية, والبحرين.

بينما صوتت 14 دولة عربية أخرى لصالح المغرب على رأسها مصر, وليبيا, وتونس, وعمان, وفلسطين, وقطر, وجيبوتي, والصومال, ومالي, وموريتانيا, واليمن, وجزر القمر, والجزائر رغم وجود مشاكل بين البلدين منذ عقود, وسوريا التي سبق للمغرب أن قطع علاقاته معها وطرد سفيرها من المغرب.

وكان كونغرس “فيفا” الـ68 المنعقد في العاصمة موسكو اليوم الأربعاء 13 يونيو, قد أعلن عن فوز الملف الثلاثي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا, باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026م.

وفاز الملف الثلاثي الذي تقدمت به كل من أمريكا والمكسيك وكندا لاستضافة كأس العالم 2026م, في التصويت, الذي جرى خلال اجتماع “فيفا” الـ68 في موسكو.

وشارك في التصويت 207 اتحاد لكرة القدم تمثل دول العالم, مع إلغاء حق التصويت للبلدان الـ4 المتقدمة بطلب الاستضافة, وقد تم استخدام هذا النظام في عملية التصويت للمرة الأولى, حيث يقوم أعضاء الاتحادات بالتصويت خلال ما كان متبعا سابقا, عندما كان التصويت يقتصر على أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا, البالغ عددهم 24 عضوا.

وقد حصل الملف الثلاثي (المكسيك.كندا. أمريكا) والذي يعرف باسم ملف “كرة القدم للجميع”, على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

Categories: أخبار الرياضة,أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.