“22” قتيل وأكثر من “60” جريح في اشتباكات العاصمة طرابلس

طرابلس
الاثنين 15 يناير 2018م.
قال المستشفى الميداني بالعاصمة طرابلس على صفحته الرسمية اليوم الاثنين, ان عدد قتلى الاشتباكات بين مليشيات مسلحة قرب مطار معيتيقة بلغ “16” قتيل, و”45″ جريح بينهم الكثير من المدنيين, “2” من الحالات هيا حالات بتر, و”4″ حالات خطيرة, بينما تؤكد مصادر تابعة للمليشيات المهاجمة سقوط “6” قتلى و”20″ جريح .

وتؤكد مصادر للوكالة من داخل العاصمة ان الهجوم شنته مليشيات يقودها عدد من قادة تنظيم الليبية المقاتلة, بينهم الإرهابي طارق درمان, والإرهابي فرج شكو, التابع لتنظيم الدولة في بنغازي, والإرهابي طه المصراتي, التابع لمليشيا الفاروق, ومحمد الصيد, التابع لمفتي الجماعات الإرهابية الصادق الغرياني, وقد تجمع هولاء الإرهابيين مع مقاتليهم من بنغازي ودرنة واجدابيا ومتطرفي المنطقة الغربية. بمعسكر “رحبة الدروع” بتاجوراء, الذي تسيطر عليه مليشيات “البقرة” التابعة لعبدالحكيم بلحاج الهارب في تركيا, والمطلوب في قضايا إرهاب بالعاصمة طرابلس في محاولة لإخراج أكثر من 600 إرهابي بقايا الهاربين من درنة واجدابيا وبنغازي وعدد من الاجانب, تم القبض عليهم وإيداعهم بسجن “معيتيقة” خلال السنوات الماضية.

وتضيف المصادر بأن الهجوم جاء بعد عدة اجتماعات في تونس وتركيا ووصول دعم مالي وذخائر وأسلحة وصلت عبر البحر لمنطقة تاجوراء التي تعد معقل لكل الإرهابيين الفارين من مطاردة الجيش والشرطة .

يشار إلى ان كل المليشيات المتقاتلة اليوم هي تابعة للمجلس الرئاسي برئاسة فايز السراج وتتلقى مرتبات شهرية منه .

Categories: أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.