140 مليون تدفعها ليبيا من أموال استثمارتها لصيانه فندق لايكو بدولة تونس

الاثنين 23 أبريل 2018م
تونس

كشف عضو الشركة الليبية للاستثمارات الإفريقية, خالد خليفة حسين, بأنه تم استثمار 140 مليون دينار لإعادة تشغيل فندق ”لايكو” بالعاصمة تونس, مؤكداً أن المشروع يتعلق بتقديم تصور جديد لسياحة رجال الأعمال والترفيه في تونس العاصمة على نحو يجعل من نزل “لايكو” قطبا سياحيّا هاماً.

وأضاف حسين, إن ليبيا تمتلك عدة فنادق سياحية في الحمامات وجربة وتونس.

يشار إلى أن أكثر من 40 شركة تونسية ستستفيد بعقود تجديد الفندق المذكور, وبالتعاقد مع الشركة الليبية للاستثمارات الافريقية في تونس, بما يعزز فرص التعاون في مجالات الاستثمار والاقتصاد بين تونس وليبيا, بحسب الإعلام التونسي.

جدير بالذكر أن نزل “لايكو” على 192 غرفة فاخرة و82 غرفة تنفيذية و20 جناحا فاخرا و10 أجنحة تنفيذية, بالإضافة الى جناح رئاسي يضمّ 13 طابقاً.

هذا مانشرته اليوم عدة مواقع وقنوات إعلامية تونسية, بدورنا توجهنا إلى أحد المسئولين بـــ محفظة ليبيا أفريقيا, أكد صحة الخبر وطلب منا التواصل مع شركة “لايكو” ويبدوا أنها شركة تابعة للمحفظة, وطلبنا أرقام أحد مسئوليها ولم يصلنا الرقم حتى الأن.

وتؤشر هذه الأعمال والأفعال إلى أن مسئولي الأستثمار في ليبيا لايتعاملون مع الجهات الإعلامية المحلية في ليبيا بشفافية, مما يضع علامات استفهام حقيقية, حول مايتردد من فساد مالي وإداري داخل مجالس إدارات من يدير هذ الأموال.

Categories: أخبار الأقتصاد,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.