” ويكليكيس ” : شهادة هيلاري كلينتون في سنة2013م حول هجوم بنغازي ” مليئة بالاكاذيب “.

عاجل.و.ع.ا.ل.الخميس.4أغسطس.2016م.

فضيحة جديدة يكشفها مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج، حيث أكد أنّ المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية , ” هيلاري كلينتون ” , عندما كانت وزيرة للخارجية قامت بتسليح ” الجهاديين ” في سوريا، ومن ضمنهم تنظيم الدولة ” داعش “.

وأضاف ” جوليان أسانج ” في مقابلة مع ” الديموقراطية الآن ” إنّ ” 1700 ” رسالة من ضمن الرسائل المسربة من البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون تتعلق جميعها بالحرب على ليبيا، وتشير إلى أنّ كلينتون ” دفعت نحو التدخل الكارثي في ليبيا، وتدمير نظام معمر القذافي, الأمر الذي أدّى إلى احتلال تنظيم الدولة ” داعش ” لأجزاء كبيرة من البلاد، وكذلك دفعت لتدفّق السلاح من ليبيا إلى الجماعات المسلحة في سوريا، ومن بينها تنظيم الدولة ” داعش ” .

وكانت كلينتون قد نفت تحت القسم في شهادتها في سنة 2013، في خلال جلسات للاستماع في الكونغرس حول هجوم بنغازي في 11 سبتمبر 2012 م , علمها ببرنامج لبيع الأسلحة للمتمردين في سوريا عبر تركيا.

وأكدت ” الديمقراطية الان ” إن شهادة هيلاري كلينتون في عام 2013 ” مليئة بالأكاذيب “, إذ إنها شددت وقتها للسيناتور ” راند بول ” على ” أنها لا تعلم ولا تملك أي معلومات ” عن تدفق السلاح والذخائر من ليبيا إلى بلدان مجاورة.

وكان أسانج قد صرّح، الشهر الماضي, بأن المعلومات التي حصل عليها من بريد هيلاري كلينتون يمكن اعتبارها اتهاماً رسمياً , واصفاً المرشحة الديمقراطية كلينتون بـالسياسية الغير الصادقة وواحدة من صقور الحرب.

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار دولية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.