وسام بن حميد بين تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة داعش

الخميس 4 مايو 2018م
بنغازي

تظهر سيرة حياة وسام بن حميد, منذ 2011م, والمكنى بـــ “أبو الخطاب”, أنه صاحب فكر متطرف دون شك, ففي خلال حرب سرت والبريقة برز كقائد لكتيبة أفرادها من المدنيين وسميت “ليبيا الحرة”, وضمت الكثير من المتطرفين حاملي فكر تنظيم القاعدة, أمثال, سليم نبوس, ويوسف الجمل, واحمد بوحجر, والمختار الفيتوري, وسالم شتوان, وغالبيتهم قتلوا قبله في مواجهات مع الجيش الليبي, بمدينة بنغازي.

وأرتبط بن حميد, بما يسمى مليشيات “الدروع”, الذراع العسكري للأسلام السياسي, ووصف بأنه قائدها في شرق ليبيا, وكان اليد الضاربة للتيار المتطرف الذي سيطر على العاصمة طرابلس خلال حقبة المؤتمر الوطني العام وحكومة علي زيدان.

سيطر بن “بن حميد” ودروعه على جميع المعسكرات والمقار الأمنية, في شرق ليبيا خاصة “بنغازي” بمساعدات ضباط أصبحوا تحت سيطرة الاسلام السياسي, باستثناء معسكرات القوات الخاصة, والقوات البحرية, والقاعدة الجوية بنينا.

بدأت المعارك في مدينة بعد ان حاولت الدروع وتنظيم أنصار الشريعة بقيادة, محمد الزهاوي, وتنظيم الدولة بقيادة, محمود البرعصي, أسقاط معسكرات الصاعقة والوصول إلى قاعدة بنينا تمهيداً لإعلان ولاية اسلامية بشمال أفريقيا.

أصيب “بن حميد” في معارك بنينا, اصابة قاتلة نجا منها باعجوبة, ونقل للعلاج في تركيا عبر مدينة مصراتة, وقتل محمد الزهاوي قائد تنظيم أنصار الشريعة, ليلتحق به,أيمن الدوجالي أحد مساعديه, وعدد كبير من قادة تنظيم أنصار الشريعة حسن الفيتوري, وحاتم الأصيفر, وفرج الربيعي, وحذيفة بن حريز, والحسين الشيخي, والمعتصم النيهوم, واحمد الشرع, ورمزي أشتيوي ومحمد الفلاح, وغيرهم كثيرين.

وقتل قادة مليشيات عثمان بن عفان, محمد الوحيشي, ويونس الوحيشي, معاون الإرهابي, النص, الذي هرب بعد إصابته اصابة بالغة, وأنتهت هذه المليشيا بالكامل بين قتيل وجريح, مع مليشيا البتار التي لم يكن حظها أفضل من بقية المليشيات حيث سجل مقتل كل قادتها ومن بينهم, صلاح بن علي, وعبدالحميد الشاعري, واسلام بوخشيم, وعماد العلواني, ومحمد الشويهدي”الدرناوي”, وغيرهم, كما تم القضاء على مليشيا الغرباء ومقتل قائدها القادم من الجزائر الارهابي أنيس الحوتي.

عاد “بن حميد” إلى بنغازي, بعد ان تعافى قليلاً, ليجد الإرهابي, جلال المخزوم , العائد من الإصابة يقاتل وهو مصاب وفي وضع لايحسد عليه, فقد بدأ الجيش الليبي يضيق الخناق على ماتبقى من مجموعات إرهابية تتحصن في سوق الحوت, والصابري, وقنفودة, وقاريونس, وتوجه إلى تنظيم الدولة لطلب المساعدة بعد ان تخلى عنه داعميه في غرب ليبيا لإدراكهم بأن بنغازي أصبحت معركة خاسرة لهم, فقتل من قتل, وهرب من هرب, ولم يعد يجدي دعم تنظيمات تحطمت أمام جيش بدأ ضعيفاً ويزداد يوماً بعد يوم.

تتحدث أحدى أكبر الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك” الداعمة لهذه التنظيمات الإرهابية وهي صفحة “انسحاب تكتيكي” عن مقتل “بن حميد” مبكراً وتؤكد أنه كان في عملية انغماسية بعد مبايعته لتنظيم الدولة بالقول.

( عدنا كما وعدنا.. قلنا أننا سننتظر اللحظة المناسبة لاعلان تفاصيل العملية الإنغماسية التي أخفيناها رأفة بحال الثورجية لابحالنا, وأي وقت أفضل من هذا الذي غال فيه السقاط في وحل السفاهة وأظهرت فيه الحرباوات لونها الحقيقي؟؟ وسام بن حميد قتل نسأل الله ان يتقبله!! قتل منذ أكثر من شهر في “قنفودة” بعد ان أنغمس برفقة “5” من خيرة جنود الدولة الاسلامية, وكان قد طلب من جنوده الإنغماس معه, ولكن أن لهم ذلك؟؟ وهل يطيقون الإنغماس ومايترتب عنه؟؟ فولوا الدبر مخالفين أمر أميرهم, بينما تقدم جنود الدولة معه, فهم رجال الاستشهادية وفرسان الإنغماسية, ووسام أكثر من يعرف ذلك. ارتقى جنديان من جنود الدولة بينما أصيب ال 4 الأخرون بمن فيهم وسام , أصيب أصابة خطيرة في عنقه, فكان من قام بحمله تحت أزيز الرصاص وهدير المدافع, جندي من الدولة أيضاً.

رقد لفترة قصيرة وقد عرض عليه جنوده اخراجه عن طريق البحر للعلاج في مصراته, الإ انه رفض ان تفيض روحه في ( مبولة النصارى) بعد كل ماعاناه في بنغازي, لتفيض روحه بعد ذلك بفترة وجيزة.
اخفينا هذا الخبر لمصلحة الحمير المستنفرة والتيوس المستعارة التي لم ترقب اليوم في الدولة الأً ولاذمة!!!
فاذا ماسمعتموهم مستقبلاً يقولون ان وسام قتل, فاعلموا بأنهم كاذبون, فأن مقتله كان منذ مايزيد عن شهر!!) وهذا المنشور يوافق ما أعلن عنه الجيش الليبي لحظة مقتل بن حميد.

وسام

“وسام بن حميد” لا نشك مطلقاً بأنه بدأ متطرفاً وعلى علاقة واضحة بتنظيم القاعدة منذ سنة 2011م, وهذا مايؤكده المقربون منه, وكان يقاتل تحت راية التنظيم والتي لم تفارقه, وقد سجلت له جلسات أنشادية يتغنى فيها مع مجموعة من الإرهابيين بأغاني تنظيم القاعدة, واسامة بن لادن وطالبان, وكابول, ومن بينها اشهر أناشيد القاعدة (يلا يا مسلم قوم في الجنة حورية).

حنرجع لكابل لابوش ولاباول .. .يا كفر لا تحاول في الجنة حورية ..
وسلامي على طالبان يا نعمة الرحمن .. سنة بعد قرآن في الجنة حورية ..
وسلامي على طالبان يا نعمة الرحمن .. سنة بعد قرآن في الجنة حورية ..
وتكفى يا بن لادن تكفى لا تهادن .. تكفى يا بن لادن في الجنة حورية
وحكم الجهاد اليوم ما يبغى كثر علوم .. يلا يا مسلم قوم في الجنة حورية ..
حنرجع لكابل لا بوش ولاباول .. يا كفر لا تحاول في الجنة حورية

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار,تقارير

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.