نجاة منصة صبراته النفطية من حادث تصادم سفينة تابعة لشركة تنكيب

الاثنين 9 أبريل 2018م

صبراته

قال مصدر بالمؤسسة الوطنية للنفط, للوكالة اليوم الاثنين, ان منصة صبراته البحرية, والتي تقع في حقل بحر السلام 110 ك.م, من الساحل الليبي, لحادثة تصادم مع السفينة (Safe Swift) التابعة لشركة “تنكيب” المقاول المنفذ لعمليات الربط والصيانة في مشروع بحر السلام, المرحلة الثانية.

وأضاف المصدر للوكالة, أنه عند الساعة 6.30 مساءاً , يوم أمس الاحد, أصدمت السفينة (Safe Swift), بالمنصة, دون وقوع أي خسائر بشرية.

ونوه المصدر, إلى ان اجتماعاً عقد عقد اجتماع بالمنصة ضم مختصين من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز، تم من خلاله استعراض الحادث وتكليف شركة تفتيش عالمية متخصصة في هذا المجال لتقييم الحادث وتقديم تقرير عاجل بالخصوص, مضيفاً بأن المؤسسة الوطنية للنفط قامت بإصدار قرار يحمل الرقم115 لسنة 2018م, بتشكيل لجنة تحقيق في الموضوع وتقديم توصياتها بالخصوص.

يشار إلى ان منصة صبراتة تقع على مسافة 110 ك.م من الساحل الليبى فى حقل بحر السلام التى تعتبر إحدى أكبر منشأت النفط و الغاز اللبيبة مثبتة فى البحر بعمق 190 متراً .و تتكون المنصة من كافة المنشأت اللازمة للفصل و المعالجة المبدئية للغاز المنتج وكذالك معدات صيانة الأبار (FMWR) وأماكن سكنية و معيشة بسعة 120 شخص ورصيف للطائرة المروحية.

Categories: أخبار الأقتصاد,أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.