موقع ” ليبانون ديبايت ” : لبنان يلقي القبض على باخرة ليبيا للاشتباه في حمولتها.

13900918_1808237222740874_937523046_n

حصري.و.ع.ا.ل.ليبيا.الاحد.31يوليو.2016م.

نشر موقع ” ليبانون ديبايت ” اللبناني خبراً أكد فيه أن السلطات اللبنانية ألقت القبض على باخرة ليبية منذ أيام , خط سيرها من طرابلس ليبيا الى طبرق وتركيا والى طرابلس لبنان بشبهة تهريب أسلحة وذخائر , الموقع الاخباري ذكر بالباخرة ” لطف الله 2 ” الليبية التي القي القبض عليها قادمة من بنغازي في سنة 2012 م ,محملة بعشرات الاطنان من الاسلحة والذخائر , وكانت في طريقها الى التنظيمات الارهابية بسوريا .

الموقع قال الباخرة تم تفتيشها مبدئياً ,لكن من دون أن تثبت التحقيقات إلى الآن أنها كانت محملة بالأسلحة, وعلى الرغم من ذلك, يقبع 11 بحاراً من أفرادها لدى أجهزة الامن اللبنانيةرهن التحقيق.

المثير للريبة في القضية، وجود تقاطع بين باخرة ” لطف الله 2 ” والباخرة الجديدة, حيث يتبين بحسب معلومات “ليبانون ديبايت” ,أن وكيل الباخرة الأولى التي ثبت ظاهرياً نقلها للأسلحة إلى مرفأ طرابلس ويدعى “أ.ب”لم يفصح الموفع عن أسمه , هو وكيل الباخرة الثانية الفارغة.

الامر الاخر المثير للريبة عدم صدور أي تعليق من السلطات الليبية في العاصمة طرابلس.

يشار الى أن مصدر الأسلحة هو من مخازن الأسلحة للجيش الليبي والتي فتحت بفعل فلعل أمام مليشيات وتنظيمات ارهابية , ، وتتهم دولة قطر من قبل أجهزة الامن خاصة في شرق ليبيا بأنها اشترت جميع الأسلحة التي عثرت عليها من عدد من الميليشيات المسلحة التي كانت مستعدّة لتنفيذ صفقات تجارية.

وقد أكد عمال في ميناء بنغازي البحري الذي كانت تسيطر عليه مليشيات تابعة لدولة قطر في 2012م , قبل سيطرة الجيش الليبي على المدينة وطردهم منها , الذين شاهدوا عمليّة تحميل سفينة لطف الله ” 2 ” قد رأوا عشرات الاطنان من الأسلحة والذخائر تشحن على متن هذه السفينة وغيرها من السفن .

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.