مليشيا الردع تسمح لعائلة الإعلامي سليمان قشوط بزيارته

الخميس 31 مايو 2018م
طرابلس
أكدت مصادر حقوقية بالعاصمة الليبية طرابلس, اليوم الخميس ان مليشيات قوة الردع الخاصة التي يترأسها المدعو, عبدالرؤوف كارا, سمحت لأسرة الصحفي المخطوف سليمان قشوط بزيارته .

وكان “سليمان قشوط و محمد اليعقوبي” قد تم أختطافهم, في 29 أبريل 2018م, من قبل مليشيات الردع دون توضيح الأسباب, ونقلتهم لسجن بمطار “معيتيقة” حيث يتم وضع والموقوفين والمختطفين دون أتباع الاجراءات القانونية.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين قد دان بشدة, اعتقال اثنين من منظمي جائزة الإعلام السنوية في طرابلس سليمان قشوط ومحمد اليعقوبي, ودعا رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج إلى التأكد من إطلاقهما دون تأخير.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان صادر عنه في 25 مايو الماضي إن, مسلحين مرتبطين بحكومة الوفاق الوطني اعتقلوا سليمان قشوط, رئيس مجلس إدارة جائزة سبتيموس, ومحمد اليعقوبي مدير الجائزة في مقهى بمنطقة حي الأندلس بطرابلس يوم 29 أبريل 2018م.

ونوه الاتحاد الدولي للصحفيين أن جائزة سبتيموس, التي سميت باسم الإمبراطور الروماني المولود في ليبيا, تمنح سنويًا منذ العام 2012م, للمهنيين الإعلاميين والمطربين والممثلين في ليبيا في احتفال بالعاصمة طرابلس, ترعاه المجموعات الإعلامية وتدعمها وزارة الثقافة والمجتمع المدني.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.