مقتل ” 3 ” في أشتباكات بين قوات تونسية وأرهابيين بالقصرين .

عاجل.و.ع.ا.ل.تونس.الاربعاء.31أغسطس.2016م.

أكدت وزارة الداخلية التونسية أنها قتلت “عنصرين إرهابيين” خلال عملية أمنية استباقية إثر تحصنهما في أحد مساكن حي ” الكرمة ” بمدينة القصرين في الساعات الاولى لفجر اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2016م, كما أدت العملية إلى مقتل شخص ثالث يقطن بالحي.

وأضافت الوزارة في بيان الداخلية في لها إن القضاء على “الإرهابيين الاثنين جاء بعد ورود معلومات إستخباراتية تفيد بتخطيطهما للقيام بعمليات إرهابية بالمدينة ” , لافتة إلى أن الفوج الوطني للتدخل السريع بإدارة مكافحة الإرهاب هو من قام بعملية مداهمة المنزل, بمساعدة من الوخدات العسكرية.

وخلّفت العملية مقتل مواطن أصيب بطلق ناري من أحد العنصريين، فيما تعرّض أحد عناصر ألامن إلى إصابة في رجله , وقد تمكنت عناصر الأمن من القضاء “على العنصر الإرهابي الأول منذ بداية العامة, بينما لم تقض على العنصر الثاني إلّا بعد اشتباكات وتبادل لإطلاق النار” بحسب وزارة الداخلية .

كما صادرت قوات الأمن “سلاحي كلاشينكوف وكمية من الذخيرة و حزامًا ناسفًا وعدد من الرمانات اليدوية وسيف وثلاثة هواتف جوالة ودراجة نارية كان يستعملها أحد الإرهابيين الإثنين في التنقل بين مدينة القصرين والمناطق الجبلية المتاخمة لها”, فيما لازالت عمليات التمشيط جارية بمحيط الاشتباكات .

يشار الى أن تقارير أمنية تشير الى هروب عدد كبير من الارهابيين التوانسة عبر دروب صحراوية من ليبيا الى تونس بعد تضييق الخناق عليهم من قبل الجيش الليبي في مدينة بنغازي.

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار عربية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.