مؤتمر صحفي مشترك للناطقين بإسم مجلس النواب والحكومة والجيش في الموانئ المحررة.

حصري.

الاربعاء 11 يناير 2017م.

عقد الناطقين بإسم مجلس النواب ,ووالحكومة الليبية المؤقتة , والجيش الليبي , عبدالله بليحق , وعبدالحكيم معتوق , و العقيد أحمد المسماري , مؤتمراً صحفياً برعاية هيئة الإعلام الخارجي .

الزيارة التي قام بها عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية لمناطق الهلال النفطي التي تقع تحت سيطرة الجيش الليبي , كانت لتوضيح الصورة الحقيقية لوضع هذه الموانئ ومدى ماتتمتع به من أمن بعد بسط الجيش لسيطرته عليها وتسليمها لحرس المنشأت النفطية التابع لمجلس النواب الليبي.

مدينة رأس الانوف كانت لها رمزية في الاختيار , وهي المكان الذي شهد مفاوضات “كوبلر و الجضران” الشهيرة.

العقيد أحمد المسماري قال : حاملة الطائرات الروسية “نيكولاي كوزنيتسوف” وصلت الى طبرق …. السفارة الإيطالية خرجت من العاصمة طرابلس , بفعل المليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية , وعادت الأن بعباءة المجلس الرئاسي برئاسة “فايز السراج” , الجيش الليبي يراقب الموقف في العاصمة وسوف يكون لنا الرد المناسب بعد صدور الاوامر من قيادة الجيش الليبي….نشكر الشعب الليبي على ثقته في الجيش الليبي الذي قدم التضحيات ونطمئن الشعب الليبي أن الكرامة والأنفة في ليبيا لن تمس… وهذا المكان الذي فاوض فيه المدعو “كوبلر ” المدعو “الجضران” على دفع رشوة للجضران بلغت 500 مليون من أموال الليبيين الان تحت سيطرة الجيش الليبي…نحن لانعول على الدعم الخارجي ولن نرضى بركيع الشعب الليبي….الحالة الامنية في حقول النفط والموانئ جيدة جداً وأغلب الشركات عادت إلى العمل , واليوم كنا في منطقة العامرة التي تبعد عن سرت بحوالى 70 ك.م ….الجيش الليبي لديه لواء في منطقة الزويتينة وكتائب تطوق الحقول النفطية ونحن أصابعنا على الزناد ونتوقع كل شئ…..وختم العقيد “المسماري” حديثه : هناك مشاكل لاتحل الا بالعمل العسكري ومن بينها عبث المليشيات والتنظيمات الإرهابية بالعاصمة الليبية طرابلس , والجيش يعد لعمل ونحن جاهزون بعد صدور الاوامر.

فيماتحدث “عبدالله بليحق” المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب في المؤتمر الصحفي قائلاً : الجيش الليبي أعاد الامور الى نصابها بعد أن كادت ليبيا أن تضيع…مجلس النواب ينعقد منذ شهر أغسطس في الاسبوع جلسة على الاقل , وهناك جلسة معلقة منذ فترة وخلال جلسة مساءلة الحكومة كان عدد الحضور 91 نائب….المجلس الرئاسي لايملك الشرعية حتى الأن مالم يضم الى التعديل الدستوري والإتفاق الموقع في الصخيرات لم يشرعن حتى الأن….هناك خرق في الإتفاق الموقع بين مؤسسة النفط في بنغازي وطرابلس ومجلس النواب شكل لجنة للبث في الإتفاق والخروقات.

عبدالحكيم معتوق المتحدث بإسم الحكومة المؤقتة قال: سبب الازمة في ليبيا هي الأمم المتحدة التي دفعت الشعب الليبي لكي يطالب بمجلس عسكري …. الشعب الليبي يعيش ظروف معيشية صعبة والى متى يستمر المجتمع الدولي في الجري وراء حكومة غير شرعية , ومن قال للمجتمع الدولي بأن الشعب الليبي سيوافق على حكومة “السراج” … على المجتمع الدولي أن يتعامل مع الحكومة الشرعية حتى تجاز حكومة الصخيرات.

يشار الى أن أكثر من 30 إعلامي من قنوات ووكالات محلية ودولية رافقوا الناطقين بإسم الجيش والحكومة ومجلس النواب لحضور المؤتمر الشهري,من مدينة بنغازي الى الحقول والموانئ النفطية والمناطق العسكرية للإطلاع على الاوضاع عن كثب , وبرعاية هيئة الإعلام الخارجي.

تصوير :عصام الفيتوري.
خاص بالوكالة.

Categories: أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.