لجنة الدفاع والأمن القومي : ليبيا ليست “كيكة” يمكن إقتسامها.

الاحد 9 يوليو 2017م.أتهمت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب رئاسي الوفاق الغير دستوري, بالإعتداء على الموارد المالية للشعب الليبي دون سند قانوني أو غطاء دستوري, وماسمته مؤامرة لرهن ليبيا لإطراف دولية.

وأعتبرت لجنة الدفاع بمجلس النواب الإتفاقات والقرارات التي تبرم من قبل أعضاء المجلس الرئاسي ليست ذات قيمة قانونية لها, لانعدام شرعية المجلس دستورياً في اشارة لتفعيل إتفاق ايطالي ليبي.

ووصفت لجنة الأمن القومي الإتفاقيات التي وقعها أحمد معيتيق, مع ايطاليا بخطر يهدد الأمن القومي في ليبيا, متهمة ايطاليا بأنها تسعى لإغراق ليبيا بالديون ورهنها لصندوق النقد الدولي.

ووجهت اللجنة التابعة لمجلس النواب رسالة واضحة لإيطاليا والاتحاد الاوروبي, تؤكد على أن ماتقوم به هو “عبث” ولن يمر من خلال مجلس النواب للتصديق عليه, وليس أمام هذه الدول الإ التوجه للشرعية للحفاظ على مصالحها, والتوقف على النظر لليبيا على أنه “كيكة” يمكن إقتسامها, ووقف التامر علي ليبيا.

ونبهت لجنة الدفاع هذه الدول إلى ان هذه الإتفاقيات لاتساوي ثمن الحبر الذي كتبت به, وبأن ليبيا دولة ذات سيادة وسندافع عن هذه السيادة , وأنه ستتم محاسبة ومحاكمة كل الموقعين على هذه الجرائم سواء كانوا ليبيين أو غيرهم .

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.