كتلة الــ 94, تعقد إجتماع بمدينة بنغازي وتعلن عن مبادرة لحل شامل في ليبيا

الاحد 29 أبريل 2018م
بنغازي

بدأء الاجتماع الذي دعت له كتلة الـ “94” المنسحبة من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته اليوم الاحد,بحضور عميد بنغازي, وناشطون سياسيين, وحقوقيين, إضافة إلى بعض الشخصيات العامة.

وتهدف هذه الجلسة التشاورية لمناقشة مستجدات الأحداث وإنغلاق المسار السياسي في ليبيا, وتبعات سيطرة تنظيم الاخوان على المجلس الأستشاري الأعلى بانتخاب, خالد المشري, والتي لازالت ترى الكتلة “94” أن ممارسة المجلس لأعماله ليس قانونياً ما لم يتم تعديل الإعلان الدستوري من قبل مجلس النواب.

وقال رئيس الكتلة الدكتور سالم بوجنات خلال افتتاح الجلسة الصباحية: إن الكتلة ستقدم رؤية ومبادرة لحل شامل للأوضاع الدستورية والسياسية للمرحلة القادمة, هذا الاجتماع يأتي في مرحلة صعبة من تاريخ ليبيا مرحلة تشهد فيها تدافع سياسي كبير ومحاولات كثيرة لفرض أمور على الليبيين بشكل ربما قد يكون غير مقبول .

فيما أكد عضو الكتلة, إبراهيم الغرياني, للوكالة اليوم على هامش الجلسة: سنقدم مبادرة قد تتطور بفعل المناقشات في الجلسة المغلقة الأن, وستعلن خلال مؤتمر صحفي الساعة الـــ6 مساءاً, ولن نعلن عن أي تكتل أو تيار سياسي أو مجلس رئاسي كم يروج له الكثيرون .

وكان قد سجل حضور أكثر من 25 عضو من أعضاء الكتلة يمثلون جميع مناطق ليبيا, وعدد من الوزراء السابقين بينهم وزير الداخلية, الدكتور عاشور شوايل, وعدد من أعضاء مجلس النواب, وتغطية إعلامية جيدة.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.