عودة أمل الحاج مديراً لمعهد علي الشعالية للمسرح والموسيقى ببنغازي

الثلاثاء 17 أبريل 2018م.
بنغازي

أصدر وكيل وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة قراراً بتكليف أمل محمد الحاج, مديراً لمعهد علي الشعالية للمسرح والموسيقى ببنغازي.

وكانت رئاسة الحكومة الليبية المؤقتة, قد أصدرت قراراً شهر فبراير الماضي نقلت بموجبه “المعهد” وتبعيته من الهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني إلى وزارة التعليم.

أمل الحاج عملت مديرة للمعهد اواخر عام 2016م وحتى صدور قرار من رئيس هيئة الثقافة والاعلام المقال, خالد نجم, باعفاءها, وتكليف فرج عبدالكريم, في أبريل 2017م,. “أمل الحاج” تمكنت خلال إدارتها الوجيزة, من بث الحياة في المعهد, و إيجاد مقر جديد, وإعادة الدراسة أليه, واجراء الامتحانات المتعطلة للطلبة, وتخريج دفعة دراسية.

يشار إلى ان اسم المعهد أطلق, سنة 1970م, “بعد ان كان يسمى معهد الفارابي”, تيمناً وتكريماً للفنان الراحل, علي السنوسي الشعالية, المولود في سنة 1919م, في زقاق “الشعالية” المطل على البحر بمنطقة الشابي, بمدينة بنغازي, والذي أسس فرقة مسرحية في سنة1939م, كان عازفاً بارعاً للقانون, وهو صاحب أول أغنية ليبية بثت على البي بي سي, في سنة 1946, وكانت أشهر أغانيه, أشهر اغانيه “نور عيون, ليلي الليبية, يشهد علي الليل, وفي تبدل عني, توبة على الهوى, آة منك يا جميل”.

Categories: أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.