عميد بلدي بنغازي “العبار” يستقبل سفيرة فرنسا “كرومي” اليوم

الاربعاء 27 يونيو 2018م
بنغازي
أستقبل اليوم الاربعاء, عميد بلدية بنغازي, عبد الرحمن العبار, السفيرة الفرنسية لدى ليبيا, بريجيت كرومي, والوفد المرافق لها بمقر المجلس البلدي بمنطقة البركة.

36224440_1975910245786526_5097373903945203712_n

وبحسب مراسل الوكالة عبرت السفيرة عن مواقف فرنسا الراسخة في وحدة التراب الليبي, وتوحيد مؤسسات الدولة والانتهاء من المرحلة الانتقالية بأسرع وقت ممكن, والالتزام بمواعيد اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت رعاية الأمم المتحدة بحسب تفاهمات مؤتمر باريس.

وأكد المراسل بأن اللقاء تناول الأحداث المتلاحقة على الساحة الليبية, وقرار قيادة الجيش الليبي والقاضي بتسليم الحقول والموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي.

من جهته نبه عميد بلدية بنغازي. المستشار عبدالرحمن العبار إلى قرار قائد الجيش الليبي, جاء بناءاً على عدة أسباب وفي مقدمتها المطالب الشعبية, وتعمد حكومة الوفاق “الغير دستورية”, توزيع مقدرات الدولة بطريقة غير عادلة, وأهدار ونهب, المال العام بحسب شهادات وتصريحات المبعوث الأممي سلامة, وتقرير ديوان المحاسبة, مما يعد تعدي صارخ على حقوق الشعب الليبي.

وأضاف المراسل ان عميد بلدية بنغازي انتقد دعوة فرنسا لمدن ليبية دون مدن أخرى لحوار باريس, قائلاً: إذ كان هناك رؤية لفرنسا في إدخال وإشراك مدن في مؤتمر باريس فأن مدينة بنغازي أحق من أي مدينة أخرى لعدة اعتبارات فهي مدينة انطلاق ثورة فبراير وهى من قارعت الإرهاب وتصدت له ودحرته وقدمت التضحيات الجسام في الأرواح والممتلكات , وتعرضت لغزوات وهجمات ارهابية مدعومة بجارفات الموت قادمة من إطراف داعمة للإرهاب حملت الأسلحة والعتاد والارهابيين والمرتزقة.

وأتفق الطرفان على مناقشة سبل التعاون والدعم في مجال إزالة الألغام بالأخص بجامعة بنغازي ووسط البلاد , في هذا الصدد أعلنت السفيرة الفرنسية تخصيص مبلغ وقدره (800 الف يورو ) ثمان مائة الف يورو من قبل الحكومة الفرنسية للإزالة الألغام , اضافة الى التعاون في الدعم الإنساني والاسعافات الاولية ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

كما أستعرض اللقاء ايضاً التنسيق لإقامة ملتقى اقتصادي مشترك يضم رجال الأعمال بالبلدين المزمع اقامته شهر سبتمبر القادم, وكذلك طلب مساهمة جمهورية فرنسا في انشاء متحف للأثار في مدينة بنغازي.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.