صور الإرهابي مصطفى الإمام الذي قبضت عليه أمريكا في مصراته مع مراسلي النبأ والرائد

عاجل
ليبيا
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017م.

كشفت عدة مواقع إخبارية عن أسم الإرهابي الذي قبض عليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية, في مدينة مصراته, بعد أن سماه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان, على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي, منذ ساعات, مؤكداً بأنه “مصطفى الإمام” وهو أحد المشاركين في هجوم بنغازي الذي أدى إلى مقتل السفير الامريكي, كريستوفر ستيفنز, غلين دوهرتي, شون سميث, وتايرون وودز.

وبالبحث في ارشيف الصور الخاص بالوكالة وجدنا صورة واحدة للإرهابي, مصطفى الأمام, وهو من مدينة بنغازي, ويظهر فيها أمام معسكر الـــ17 فبراير ببنغازي, “داخل الدائرة الحمراء” وبجانبه مراسل قناة النبأ والرائد الإعلامي عبدالقادر فسوك, وعدد من الإرهابيين عندما كانوا يسيطرون على مدينة بنغازي.

وكان الرئيس ترامب أكد خلال بيانه بأن مصطفى الأمام سيواجه العدالة لدوره في هجوم بنغازي سنة 2012م, مضيفاً بأنه سيواجه العدالة في أمريكا, واصفاً العملية بالناجحة, وموجهاً الشكر لأفراد الجيش والاستخبارات الأمريكية.

الرئيس الأمريكي “ترامب” في بيانه قال أن ذاكرة الأمريكيين عميقة, وسنلاحق ونعثر على مرتكبي الهجمات التي وصفها بالبشعة في بنغازي وتقدمهم إلى العدالة.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مسؤول أميركي طلب عدم ذكر أسمه أن القوات الخاصة الأميركية أحتجزت مصطفى الإمام, في مدينة مصراتة منذ أيام, لكنها لم تكشف هويته.

يذكر ان هجوماً وقع في 11 سبتمبر سنة 2012م, على موقع تشغله وحدة استخبارات أمريكية في مدينة بنغازي, وكشفت التحقيقات عن تورط تنظيمات إرهابية بينها تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة وغيرها من متطرفين في الهجوم.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.