“صنع الله” يلتقي بشركة “أيني” الإيطالية لزيادة الإنتاج من حقلي أبو الطفل والرمال.

عاجل.

الاربعاء 22 مارس 2017م.

أجتمع المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الاربعاء 22 مارس 2017م, في العاصمة طرابلس, مع السيد ناصر رمضان مدير عام شركة أيني الإيطالية, فرع ليبيا و نائبه, ونيس الرويمي و ذلك بحضور, بلقاسم شنقير, والعماري محمد العماري أعضاء مجلس الادارة, ومختار عبد الدائم مدير ادارة التنمية المستدامة, وحسين بو سليانة رئيس شركة مليتة للنفط و الغاز .

وتم خلال الإجتماع مناقشة خطط زيادة الانتاج لشركة مليتة المشغلة لحقلي “ابو الطفل”, و “الرمال”, اللذين لا يزالان خارج الخدمة بأسباب اعمال الصيانة, وتبذل المؤسسة و المشغل جهودا حثيثة لزيادة الانتاج بكمية “55” الف برميل إضافية من حقلي ابو الطفل و الرمال في الأسابيع القادمة وفق الخطط الموضوعة لذلك, ووفق الإمكانيات المتاحة, ويبلغ إنتاج الشركة الحالي من الحقول البحرية و البرية في ليبيا 41 الف برميل بالإضافة الى “43” الف برميل, من المكثفات.

كما تم خلال الاجتماع التوقيع على إتفاقية التنمية المستدامة بقيمة 15 مليون دولار و التي تغطي تشغيل مستشفى جالو و إنشاء خط غاز طبيعي لمحطة تحلية المياه بمدينة زوارة و العديد من المشاريع الاخرى بمناطق تعاقد شركة إيني.

وفي هذا الاطار قال المهندس مصطفى صنع الله ” زيادة الانتاج و التنمية المستدامة و الإصحاح البيئي في مناطق الانتاج هي أهداف استراتيجية نعمل على تحقيقها”.

يشار إلى أن ليبيا وقعت عقد في سنة 2002م, مع شركات عالمية من اليابان وفرنسا وايطاليا وتعتبر شركة “أيني” شريك رئيسي فيه, لتنفيذ مشروع “الوفاء مليتة”, أحد مراحل مشروع تطوير الغاز في غرب ليبيا.

وكلفت هذه المرحلة من المشروع حوالي “1.2” مليار دولار في حين تبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع بكامل مراحله حوالي “5” مليارات دولار.

وسيؤمن المشروع تزويد ايطاليا والدول الاوروبية بـ8 بلايين متر مكعب سنوياً من الغاز عن طريق انبوب بحري لمسافة 540 كيلومترا من “مليتة” الى مدينة “جيلا” بجنوب صقلية وكذلك تزويد السوق المحلي بـ2 بليون متر مكعب, حيث سيتم ربطه بشبكة الغاز الساحلية.

Categories: أخبار الأقتصاد,أخبار دولية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.