“صنع الله” يجتمع مع “دانيال”مديــــر عام شركــة توتال الفرنسية

عاجل

طرابلس

الاربعاء 25 أكتوبر 2017م.

اجتمع السيد رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط, مصطفى صنع الله, ظهر اليوم الاربعاء, بالعاصمة طرابلس مع, جين دانيال بلاسكو, مدير عام شركة “توتال” الفرنسية, فرع ليبيا بحضور السيد بلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة و السيد احمد بولسين نائب مدير عام شركة توتال فرع ليبيا, وإيمانويل نحاس, مدير تطوير الاعمال بشركة توتال, وبحسب مصدر من المؤسسة نوقشت عدة قضايا بين الطرفين.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط هي مؤسسة وطنية تملكها الدولة الليبية ومقرها الرئيسي في طرابلس, وفق قرار اتخذته ليبيا في مايو 2013م, تأسست في سنة 1970م, بموجب القانون رقم 24 لسنة 1970م, لتحل محل المؤسسة الليبية العامة للبترول, وهي المؤسسة الوحيدة التي تدير شؤون إنتاج وتكرير وتصدير النفط في ليبيا, إضافة مع عدد من الشركات المتفرعة عنها.

والتي تمثل مجتمعة إدارة مايزيد عن نصف إنتاج النفط في البلاد, كما تتحكم في أسعار المنتجات النفطية داخل ليبيا وتتحكم في اجراء المفاوضات ومنح رخص التنقيب والإنتاج النفطي في ليبيا.

وتعتبر شركة الواحة للنفط ومقرها طرابلس أكبر شركات المؤسسة وهي متخصصة في شؤون التنقيب والإنتاج, تليها شركة الخليج العربي للنفط ومقرها بنغازي, تليهما شركتي الزويتينة وسرت النفطيتين.

كما تعتبر شركة البريقة لتسويق النفط من كبريات الشركات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط ويتركز نشاط الشركة في بيع المنتجات النفطية بكامل المدن الليبية.

Categories: أخبار الأقتصاد,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.