صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية تفضح النية الإيطاليا لإفشال لقاء باريس.

الاثنين 24 يوليو 2017م, فضحت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية الحكومة الإيطالية بتسريبها, إن اللقاء المرتقب بين رئيس حكومة الوفاق فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر, فشل حتى قبل انعقاده الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس, مما أعتبره مراقبون أن إيطاليا تسعى لإفشال لقاء باريس.

الصحيفة الايطالية أفادت في تقريرها, أن مصادرها في المجلس الرئاسي أكدوا أن السراج قبل أن يلتقي “خليفة حفتر” في باريس احتراماً وتقديراً لمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولكنه لن يتفاوض معه حول الأزمة بل سيلتقيه بشكل شخصي وغير رسمي, وهي هنا تتحدث بلسان حلفاءها “السويحلي ومعيتيق”.

وتابع المصدر حديثه للصحيفة الايطالية قائلاً : “الوقت غير مناسب إطلاقاً لأي حوار سياسي” . وأضافت الصحيفة : “إن تراجع السراج عن المشاركة في مفاوضات سياسية مع قائد الجيش خليفة حفتر, يعني حذره من “حفتر” من جهة, وإحتجاجه “الصامت” على المبادرة الفرنسية التي أعطت حسب مقربين من السراج حفتر فضاءً وحيزاً سياسياً ودبلوماسياً أكبر مما يرغب السراج وأعضاء المجلس الرئاسي الآخرين في السماح به للأطراف القوية الأخرى في ليبيا.

واختتمت الصحيفة الايطالية تقريرها بالتوضيح أن فايز السراج والمجلس الرئاسي الذي يتألف من معارضين لقيادة الجيش الليبي, وهم خليط محسوب على التنظيمات الإرهابية ومليشيات مصراته ” العماري وكاجمان ومعيتيق”, يرفضون قبول أي دور سياسي للجيش وقيادته في الأزمة.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.