صحيفة “تلغراف” : الإرهابيين الأجانب استفادوا من قوانين حقوق الإنسان للبقاء في بريطانيا.

قالت صحيفة الــ تلغراف البريطانية نقلاً عن تقرير غير منشور لوزارة الداخلية في المملكة المتحدة, أن أكثر من 40 إرهابياً أجنبياً “متطرفاً”, استفادوا من قوانين حقوق الإنسان للبقاء في بريطانيا.

وبحسب التقرير , فإن الحكومة البريطانية تواجه مشكلة مستعصية لدى محاولة ترحيل المتشددين الخطرين, وذلك بسبب استراتيجية متبعة في بريطانيا لترحيل الإرهابيين المحتملين أطلق عليها “الترحيل مع ضمانات”, وقد أعد التقرير بطلب من رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وتضيف الصحيفة, ووفق هذه القوانين, فلا يمكن للسلطات البريطانية ترحيل المشتبه بهم في الإرهاب إلا بعد الحصول على ضمانات بأنهم لن يتعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة في أوطانهم.

وأكد التقرير أن المحاكم البريطانية تمكنت من عرقلة ترحيل الكثيرين من الأجانب المشتبه بهم في الإرهاب, استناداً إلى هذه الاستراتيجية المبنية على قوانين حقوق الإنسان.

وتؤكد الصحيفة إن هذه الاستراتيجية فشلت, لأنها سمحت للإرهابيين بالبقاء في المملكة المتحدة, مضيفة أن ذلك قد يكون أمراً محرجاً لتريزا ماي التي عملت على تمريرها عندما شغلت منصب وزيرة الداخلية.

يشار إلى أن الكثير من الدول في العالم تنتقد السياسة البريطانية تجاه الإرهابيين ووصلت إلى حد إتهام بريطاني بإيواهم, حيث يقدر عدد المتطرفين في هذه الدولة بإكثر من 23 ألف إرهابي أغلبهم يواجه أحكام قد تصل إلى الاعدام في بلدانهم.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.