صحيفة الشرق الأوسط : قوة الردع مستعدة لتسليم هاشم العبيدي لبريطانيا عبر النائب العام

الجمعة 9 مارس 2018م.
طرابلس

نسبت صحيفة الشرق الاوسط إلى الناطق بإسم قوة الردع الخاصة بطرابلس, احمد بن سالم, تصريحات أكد فيها إنهم “مستعدون لتسليم هاشم العبيدي”, شقيق منفذ تفجير مانشستر, سلمان العبيدي إلى الشرطة البريطانية, إذا طالبهم “النائب العام الليبي بذلك” مشيراً إلى أن المعني يقبع في سجن الكتيبة في العاصمة.

وأضافت الصحيفة, ان “بن سالم قال :قضية هاشم العبيدي أمام السلطات الليبية في طرابلس, وهي صاحبة القرار فيها, وليس قوة الردع كما يردد البعض, وتابع المتحدث: إذا رأى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تسليم المواطن الليبي فسيطلب من النائب العام تسليمه, ونحن بدورنا سننفذ الأمر.

وكانت السلطات البريطانية قد طالبت أكثر من مرة, بتسليم العبيدي, شقيق المتهم بتفجير “مانشستر” سلمان العبيدي.
ونقل عن صحيفة ذا تايمز ان السلطات الليبية لم تتخذ قراراً بعد بتسليم “هاشم العبيدي”, مما يؤخر تحقيقات الشرطة البريطانية في تفجير مانشستر, التي اصدرت مذكرة اعتقال, بحق “هاشم” منفذ تفجير مانشستر, الذي أودى بحياة 22 شخصاً وعشرات الجرحى وطلب ممثلون للادعاء من ليبيا تسليمه.

يشار إلى أنه في 22 مايو 2017م وفي حوالي الساعة 22:33 بتوقيت بريطانيا الصيفي, فجر انتحاري “سلمان العبيدي”عبوة ناسفة في منطقة “بهو مانشستر أرينا “, وسمي هجوم مانشيستر أرينا أو انفجار مانشستر أرينا هو حدث اعتبرته الشرطة البريطانية هجوما إرهابياً.وقع الانفجار خلال حفل المغنية, أريانا غراندي الذي حضره أكثر من 21.000 شخص.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.