صحيفة ” الاندبندنت ” تطالب بكشف دور بريطانيا في ليبيا.

حصري.و.ع.ا.ل.ليبيا.الاحد.29مايو. 2016م.

طلب الكاتب ” روي دوناغي ” في صحيفة ” الاندبندنت ” في مقاله اليوم الاحد 29 مايو 2016م من الحكومة البريطانية الكشف عن حربها ضد تنظيم الدولة داعش في ليبيا وغيرها، وعن الجهات التي تحارب معها القوات البريطانية ، وماذا تفعل وعرض الأمر للنقاش في البرلمان البريطاني.
ونبه الكاتب ” روري دوناغي ” في مقاله الى أن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قال الأسبوع الماضي ” إن لندن لا تخطط للقيام بدور قتالي في ليبيا وإذا قررت نشر جيش هناك سنعرض ذلك للنقاش في البرلمان قبل نشر قواتنا “.
وألمح الكاتب البريطاني ” روي دوناغي ” في مقاله الى إنه وبعد تصريحات وزير الدفاع ” مايكل فالون ” بأيام نشرت صحيفة تايمز البريطانية أن القوات الجوية البريطانية الخاصة موجودة بالفعل في ليبيا وقد شوهدت في وقت سابق من مايو الحالي وهي تفجر مركبة تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من مدينة مصراتة، وأنه شخصيا كشف عن وجودها هناك في مارس 2016م.
وأكد الكاتب ” روي دوناغي ” أنه لا أحد ينكر أن تنظيم الدولة داعش يعرض العالم لخطر كبير، وأن عملا عسكريا مطلوبا لوقف انتشاره بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكن الشعب البريطاني يجب أن يعرف الدور الذي تلعبه قواته في تلك المنطقة والحكومة تخفي ذلك.
يشار إلى أن الكثير من المراقبين في ليبيا لايشعرون بارتياح الى الدور البريطاني والأمريكي والتركي والقطري والسوداني في ليبيا ويعتبرونه جزء من المشكلة بدعمهم للمليشيات المسلحة ورفض دعم الجيش الليبي الشرعي والذي قاتل تنظيم الدولة داعش لمدة سنتين .
خاص بالوكالة .
تحرير محمد الشعافي.

Categories: أخبار دولية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.