شعوب العراق وليبيا في مقدمة الدول التي تقدم المساعدة للغرباء.

عاجل.

الثلاثاء 28 فبراير 2017م.

قالت مؤسسة “كاف” الخيرية للمساعدات في تقريرها السنوي والذي تقيس فيه مستويات الكرم ولطافة الناس ومعاملتهم للغرباء بمختلف دول العالم. أنه لأول مرة, أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع بمختلف الدول قالوا إنهم ساعدوا غريباً خلال 2016م…. وفي هذا الأمر إشارة إلى أن فطرية الإنسان تحتم عليه مساعدة الأخرين

وتصدر شعب العراق رأس القائمة بنسبة 81% في مساعدة الغرباء وجاء الشعب الليبي في المرتبة الثانية بنسبة 79%, وبحسب التقرير فأن سكان هاتين الدولتين يساعدون الغرباء.

فيما أحتلت شعوب الكويت, المرتبة الثالثة بنسبة 78%, والصومال بنسبة 77% ,ثم الامارات العربية المتحدة بنسبة 75% في المرتبة الخامسة, فيما أحتلت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وسيراليون المرتبة الثامنة بنسبة 73%, وقد تفوقت عليها دول, جمهورية مالاوي في المرتبة السادسة بنسبة 74%, وبتسوانا بنسبة 73% في المرتبة السابعة.

كما سجل التقرير أن الأشخاص الذين يعيشون في الدول, التي تصنف حالياً من أخطر الأماكن في العالم وأقلها استقراراً, هم الذين يميلون إلى مساعدة الأشخاص الغرباء, وأضاف :أنه حتى قبل اندلاع الحرب في كل من ليبيا والعراق, كانت ثقافة مساعدة الغرباء مترسخة لدى سكان هاتين الدولتين.

يذكر أن مؤسسة “كاف” التي أصدرت التقرير, وكما تعرف نفسها, تعمل على تحفيز المجتمعات على العطاء الفعال, وتحسين مستوى المعيشة في المجتمعات التي تستهدفها حول العالم, وزيادة تدفق الأموال في القطاعات الخيرية, ولا تهدف إلى تحقيق الربح.

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.