مظاهرات في بنغازي تؤكد على تفويض الجيش الليبي ورفض إتفاق الصخيرات

عاجل
بنغازي
الاحد 17 ديسمبر 2017م.

قال مراسل الوكالة في بنغازي اليوم الاحد انطلقت مظاهرات بساحة الكيش ببنغازي تطالب الجيش وقيادته بتولي السلطة لمدة “4” سنوات, وأعلن المتظاهرين عدم اعترافهم بأي جسم بعد هذا التاريخ وإعتبار إتفاق الصخيرات منتهي معه, والقي بيان من المتظاهرين جاء فيه.

يراقب حراك 17 .12 سير الأحداث منذ إنطلاق عملية الكرامة في مايو 2014م, بمدينة بنغازي التي عانا أهلها التهجير والقتل, من المتطرفين الذين يتلقون الأوامر من الخارج, ولم يغيب عن الحراك ماقدمته القوات المسلحة العربية الليبية والشباب المساند لها من مختلف المدن الليبية.

01
وأكد البيان ان مايطرح من مبادرات مزعومة من الأمم المتحدة, ماهي الإ استمرار للفوضى في ليبيا, وماقدمه مختلف المبعوثين الدوليين خير دليل على تكريس للفرقة والتشرذم في ليبيا, وعليه نحن أبناء الشعب الليبي ندرك بأن المسؤول هو من يمسك بملف ليبيا بمجلس الأمن المدعو “جيفري فيلتمان” الامريكي, والذي يسعى منذ سنوات لتوطين تيارات الإسلام السياسي المتطرف في ليبيا, وبناءاً على بيان مجلس الأمن ومبادرة غسان سلامة, ندرك ان المجتمع الدولي لا يسعى لحل مشكلة ليبيا, ويتمسك بما يراه ويحاول فرض حكومة وصايا, تأكيداً لمقولة جون كيري وزير خارجية امريكا السابق بأن ليبيا “كيكة تكفي الجميع”, في اشارة الى الدول المتصارعة على خيرات ليبيا, ونصر على مواصلة الحرب على الإرهاب ورفض أي مبادرة لعودتهم من جديد, ومحاسبة كل من أجرم , مطالبين بالأتي.

02
1- نعلن انتهاء صلاحيات جميع الاجسام المنبثقة عن إتفاق الصخيرات, والمتصارعة على السلطة.
2- تفويض المؤسسة العسكرية بقيادة المشير خليفة حفتر لتولي زمام أمور الدولة حتى يتم استعادة امن الدولة والقضاء على الإرهاب.

03
3-كما نطالب مجلس النواب بتسليم السلطات إلى المؤسسة العسكرية, وأحترام ارادة الشعب.
4- نطالب اهالينا في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الجهوية والتنظيمات الإرهابية بوقفة جادة مع الجيش كمؤسسة تظم جميع ابناء ليبيا.

05
5-التأكيد على ان ليبيا وحدة واحدة, ونسيجها الاجتماعي متماسك وان حربنا على الإرهاب وليس على مدن أو قبائل.
6-الشعب الليبي يتحمل مسؤوليته ويقرر مصيره ونرفض أي تدخل من أي دولة وخاصة التي تسعى لنشر الفوضى وزعزعة الامن والاستقرار للسيطرة على ثرواتنا .

06
7- نطالب الأمم المتحدة بفتح تحقيق مع مبعوثيها الى ليبيا, لتسترهم على جرائم ضد الإنسانية ارتكبتها المليشيات والتنظيمات الإرهابية.
8- نصر على تجريم جماعة الاخوان المسلمين والليبية المقاتلة وتنظيم أنصار الشريعة وتنظيم الدولة والكيانات الحزبية الفاسدة, ومحاسبتهم.

07
9-ونؤكد على اننا مع الديموقراطية والانتخابات ولكن بعد تحرير مدننا من الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة, واصدار دستور ونقل مفوضية الانتخابات الى مدينة ليست تحت سيطرة تنظيم الاخوان.

12
10-نؤكد على ان القدس عاصمة عربية وندين ماتقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من اجراءات احادية الجانب .
11

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار,عصام الفيتوري

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.