روسيا تعلن عن مقتل الارهابي ” أبو محمد العدناني ” في غارة على حلب.

عاجل.و.ع.ا.ل.سوريا.الاربعاء.31أغسطس.2016م.

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء 31أغسطس , أن طائراتها هي من أستهدفت ” أبو محمد العدناني ” في غارة على مدينة حلب وسط سوريا .

فيما أكدت وكالة أعماق الناطقة بأسم تنظيم الدولة ” داعش ” عن مقتل الناطق بأسم التنظيم الارهابي ” أبو محمد العدناني “وذلك في محافظة حلب شمالي سوريا , ولم تذكر الوكالة مزيداً من التفاصيل حول مقتل ” العدناني ” الذي يعد أبرز وجوه التنظيم الارهابي.

و ” أبو محمد العدناني ” هو طه صبحي فلاحة المتحدث الرسمي باسم تنظيم داعش ولد سنة 1977م , في بلدة بنش قرب مدينة سراقب في محافظة إدلب شمال سوريا , وأنتقل الى قضاء حديثة في محافظة الأنبار في غرب العراق , رصد في ليبيا بمدينتي درنة وسرت .

سبق للولايات المتحدة أن أعتقلت ” العدناني ” في 31 مايو 2005م, في محافظة الأنبار العراقية ولم تبرر الولايات المتحدة سبب أطلاق سراحه , وهو مايضع علامات أستفهام حول جدية ماتدعيه الولايات المتحدة بأدعائها أنها تحارب الارهاب.

أطلق تنظيم الدولة ” داعش ” على العدناني لقب ” المنجنيق ” , كونه المصدر الرئيسي لنشر الرسائل الرسمية , بما في ذلك إعلان إنشاء مايسمى بدولة ” الخلافة الإسلامية ” , كما يصدر تسجيلات صوتية وبيانات مكتوبة , تتناول عمليات التنظيم في العراق وسوريا وليبيا , واشتهر بتهديداته وتصريحاته التي طالت العديد من دول العالم , والتي من أبرزها ” إننا نريد باريس قبل روما , ونريد كابول, وكراتشي وغيرها “.

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.