حنان شلوف : بيان اقبح من بيان.

و.ع.ا.ل.ليبيا.الاثنين.20يونيو.2016م.
كتبت حنان شلوف على صفحتها رأي تحليلي لبيان محمد عماري.
قراءة في بيان العماري
***************
* من أسبوعين لاحظ فقط الدكتور العماري أن أعمال المجلس الرئاسي بها خلل !!!! وكأن عمر الأسود و القطراني معهموغير مقاطعين للمجلس انطلاقا من تجسيد روح التوافق التى وقعوا عليها في الصخيرات !!!!! تلك المقاطعة التى ترتب عليها مطالبات ترضية من كوبلر !! وكأني به راضي كل الرضا على القرارات والبيانات السابقة عنه بما فيها الزيارة الأولى التى قام بها السراج لحفتر والتى أشيع عنهم أنهم لا علم لهم بها وغيرها الكثير .
* وكأني بالمستشارين للجنة الحوار لم يحذروكم بعدم وجود ضمانات لموضوع المغالبة بحسب الاتفاق وتكلف السيد الدكتور السويحلي بالتأكيد على أن كلمة التوافق في نص المسودة ستمنع المغالبة وفرض الأمر الواقع .
* بالنسبة لبيان اجدبيا هو تحصيل حاصل لأن الأوامر صدرت من سلطات عليا تعرفها عندما تتابع تغريدات كوبلر .
* الجميل في البيان أنهم يفضحون بعضهم البعض ففي الوقت الذي اتصل فيه الجماعة بامعيتيق وأنكر معرفته بالأمر وخرجت علينا القناة المستذئبة بأن المجبري هو من كتب البيان منفردا ها هو السيد الدكتور العماري يوضح أنه كان هناك اجتماع على البيان امعيتيق والكوني تحفظا على بعض عبارات البيان فقط أي أنه إما أن يكون كااااااااذب أوأن الذي تواصل معه و قال أنه وليس لديه علم هو الكاااااذب على الملأ .
* بالنسبة للمغالطات في التوصيف والخشية من التوسع في استخدام مصطلح الإرهاب لتصفية سياسية وكأني بالمستشارين للجنة الحوار و مجلس البحوث بدار الإفتاء والشيخ الصادق والناشطين من المجتمع المدني و الفيس لم يكونوا معترضين على المسودة دون تحديد مفهوم للإرهاب !!!!!!!!

* بالنسبة للموقف الإخلاقي الذي وجد المجلس نفسه فيه بسبب قصف أطفال درنة وكأني بأحد عرابي الإتفاق الموقعين عليه قال أنه بجرة القلم خرج حفتر من المشهد !!!!! وكأني بآخر قال أن الثوار معاش عندهم قدرة لذلك نحن انخرطنا في هذا الاتفاق !!!!!
* بالنسبة للقرار 33 داين تدان فكما فعلتم بالمؤتمر من أجل فرض مشروع ليون فعل بكم في المجلس الرئاسي .
* بالنسبة للوزراء الذين يعملون في مقراتهم التى سلمتها لهم من حراسات المقر هل هذا ما تقصده ؟ !!!
وفي النهاية طالما أنه بيان فقط لإيضاح وجه الخلل في مشروعكم كما جاء في نهايته أي أنه ليس غضبة لمن وصفوا بالمليشات فلماذا النشر؟!!!

#بيان_أقبح_من_بيان
خاص بالوكالة.

Categories: أخبار محلية,الأخبار

Tags:

Leave A Reply

Your email address will not be published.