تونس تطلب من الإنتربول الدولي القبض على اثنين من عناصر الموساد الإسرائيلي

عاجل
تونس
السبت 16 ديسمبر 2017م.

طلبت السلطات التونسية رسمياً من الشرطة الدولية “الإنتربول” القبض على “2” من عناصر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” بحسب تصريحات المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي لموقع “حقائق أون لاين” التونسي, الذي أكد ان كبير قضاة التحقيق بقسم مكافحة الإرهاب, أصدر بطاقتي اعتقال دولية في حق شخصين أجنبيين, لم يسمهما, بتهمة الضلوع في عملية اغتيال عالم الطيران محمد الزواري, في 15 ديسمبر 2016م, بعد التعرف عليهما والكشف عن هويتيهما من قبل المحققين التونسيين.

وأضاف “السليطي” بحسب الموقع, ” أنه “لا يمكن الكشف عن هوية الطرفين الأجنبيين لسرية التحقيق, لكن عميد القضاة أصدر طلبات قضائية لعدة دول للبحث في هذه القضية”. كما نفى أن تكون بعض المعطيات التي تحصلت عليها ونشرتها حركة حماس الفلسطينية صحيحة, مؤكداً بإن “المعطيات الرسمية والصحيحة موجودة لدى الـقضاء التونسي, والمعطيات التي ذكرتها حماس ليست بالجديدة وكانت بناء على معطيات موجودة في محاضر أولية قامت بها الفرقة المختصة بالبحث في القضايا الإجرامية بصفاقس بالتنسيق مع النيابة العمومية بتونس”.

يشار إلى انه في 15ديسمبر 2016م, نفذ مسلحان عملية اغتيال لـــ محمد الزواري, و أطلقوا 20 رصاصة عليه من مسافة قصيرة جداً, من مسدسين كاتمين للصوت وهو في سيارته أمام منزله بحي العين وسط مدينة صفاقس.

الزواري ولد بـــ صفاقس في يناير عام 1967م, وبدأ تعليمه بالمدرسة الابتدائية “بالي”, ثم التحق بمعهد الذكور الهادي شاكر ليتم تعليمه الثانوي, أما تعليمه الجامعي فقد كان بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس حيث درس فيها الهندسة الميكانيكية.

ثم تعرض لإتهام في قضايا أمنية بتونس مع “40” مطلوب في قضية اشتهرت بإسم “برج”, هرب إلى ليبيا سنة 1991م, ومنها توجها إلى سوريا, ومن سوريا توجه للسودان وبعد سنوات فيها توجه إلى السعودية, وعاد الى تونس بعد 2011م.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.