تعمد اهانة قطر في القمة العربية (قمة القدس) تغريدات تكشف القادم

الاثنين 16 أبريل 2018م
الظهران

التقاط قطر

انطلقت القمة بحضور 16 زعيم دولة ما بين رؤساء وملوك وأمراء وغياب 6 زعماء لأسباب مختلفة من أبرزهم أمير قطر, تميم بن حمد أل ثاني, الذي يغيب لأول مرة عن قمة عربية منذ توليه مقاليد الحكم يونيو, 2013م.

وكان وزير الخارجية القطري, محمد بن عبدالرحمن, قد استبق الجدل حول تحويل دولة قطر إلى جزيرة وفق ماكشفت عنه خطط للمملكة العربية السعودية “مشروع جزيرة سلوى”, قائلاً : “تلك أمور لا قيمة لها ولا يمكن التعليق عليها”.

هذا الرد من الوزير القطري قبل انطلاق القمة تلقفته السعودية على أعلى مستوياتها وتعمدت وضع من يمثل أميرها القمة العربية في وضع من لاقيمة له, وأمام كل الحضور.

وكشفت تغريدات لكبار المسئولين السعوديين عن هذا الأمر : فقد غرد المستشار بالديوان الملكي السعودي “سعود القحطاني” بتغريدات واضحة المعاني مطلقاً أسم جديد على دولة قطر في احدى تغريداته” تصحيح*رئيس وفد جزء من #جزيرة_سلوى” .

القحطاني
بدون عنوان

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي, أنور قرقاش, لم يترك المناسبة تمر دون ان يعلق عليها حيث غرد :غياب أمير قطر عن حضور قمة الظهران نتيجة طبيعية، ومؤسفة, لسياسة المكابرة التي اتبعتها الدوحة منذ بدء أزمتها, غياب الحكمة مستمر ومعه التهميش والعزلة, ولن يعوض ذلك الإعلام وشركات العلاقات العامة وشراء الولاءات.

قرقاش

إذاً نحن نجزم بأن دولة قطر (نظام الحكم) في أزمة حقيقية, فالرسائل واضحة جداً, لن تنفعكم الدول الكبرى, ولا الإعلام الموجه, ولا شركات العلاقات العامة, ولا شراء الولاءات, فالسباحة عكس التيار قد تغرق السباح الذي لا يجيد العوم.

خيال المأتة

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.