تخريج الدفعة الرابعة بمعسكر الابيار بحضور رئيس ألاركان “الناظوري”.

dsc_7715-copy
dsc_7330-copy

حصري.

قال مراسل الوكالة في بنغازي :تم بمعسكر الابيار 62 ك.م شرق بنغازي اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016, تخريج الدفعة ال “4” التابعة للجيش الليبي,بحضور رئيس أركان الجيش الليبي “الحاكم العسكري درنة_ بن جواد” اللواء عبدالرازق الناظوري,وعدد من قادة الجيش.

وأضاف مراسل الوكالة :الحفل بدأ بالموسيقى العسكرية وبعرض كراديس الخريجين والذين فاق عددهم أكثر من “1000” مقاتل بعد أجتيازهم لجميع مراحل التدريب ,وشاركت طائرات السرب العمودي, وفرق المظلات ,وسرايا حمايا الشخصيات من هذه الدفعة في الحفل بعروض أظهرت مدى حرفية المدربين رغم قلة الامكانيات المتاحة من الحكومات المتعاقبة.

ونوه مراسل الوكالة الى أن معسكر الابيار هو من بين “6” معسكرات أخرى بالمنطقة الشرقية ,التي تستقبل الاف المتدربين من منتسبي الجيش الليبي والذي يخوض معارك منذ أكثر من سنتين في مدن بنغازي ودرنة وغيرها ضد التنظيمات الإرهابية.

يشار الى أن مجلس النواب المنتخب في طبرق, أتخذ قرار بإعتبار المليشيات المسلحة مجالس الشورى ومليشيات فجر ليبيا,والتنظيمات الإرهابية “القاعدة وأنصار الشريعة وتنظيم الدولة” التي تقاتل الجيش وترفض تسليم السلاح “منظمات إرهابية”, وأعطى الضوء الاخضر لقيادة الجيش بمحاربتها ونزع سلاحها.

الأبيار مدينة ليبية صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي “45.000” نسمة, وتقع شرقي مدينة بنغازي بحوالي 62 ك.م وبعد عن مدينة المرج من الجنوب الشرقي بحوالي 38 ك.م.

تتمتع بموقع استراتيجي حيث تقع شمالها غابات خضراء وأرض خصبة وجنوبها أبار ارتوازية تمدها بمياه الشرب, وسميت الأبيار بهذا الاسم لاحتوائها علي الكثير من الآبار.

تشتهر هذه المدينة بكونها تربط بين الشريط الساحلي المتمثل في مناطق ,دريانة, وتوكرة ,وسيدي خليفة,وبين الشريط شبه الصحراوي والمثمثل في مدينة سلوق.

صور عصام الفيتوري.

محمد الشعافي.

Categories: أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.