بلاغ للنائب العام : 18 شركة وهمية يملكها أمراء المليشيات بطرابلس تسرق أكثر من 66 مليون دولار

الثلاثاء 10 أبريل 2018م

طرابلس

تنكشف يوماً بعد يوم حقيقة من يحمي محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير, بالعاصمة طرابلس, وبالتأكيد بعد نشر صحيفة الحدث لوثيقة تضم 18 شركة يملكها أمراء المليشيات بالعاصمة طرابلس مع قيمة مانهب من أموال وصلت إلى رقم مفزع وهو “66.412.264 “, ستة وستون مليون, واربعمئة واثني عشر الف, ومئتان واربعة وستون دولار, قيمة إعتمادات مالية, بإسماء شركات وهمية, ومن وراءها هم قادة لهذه المليشيات المسلحة تابعين, لــــ وزارة الداخلية بحكومة الوفاق, وهذه طامة أخرى ونقطة سوداء تضاف لسجل هذه المصيبة المفروضة بقوة المجتمع الدولي, وتنفضح خريطة الفساد المالي ولكن بالتقسيط, ففي كل مرة تتضح لنا جزء من حقيقة مايحدث في العاصمة المحتلة فعلياً من قبل عصابات مشرعنة.

وبحسب وثيقة “الحدث” المنشورة, التي اطلعت عليها الوكالة, يرد اسماء كل من : قدور وهو أحد قادة مليشيات النواصي, ومحمد الخوجة وهو وزير الداخلية السابق, والبكباك وهو معاون للمليشياوي هيثم التاجوري, ومدعو أخر يسمى, مفتاح الأسود, وحسن مازق, وهو أحد معاوني, هيثم التاجوري, ويرد أسم عبدالرؤوف كارة, صاحب مليشيا الردع, بالإضافة إلى, هاشم بشر, وغنيوة الككلي, المسيطر على مليشيات منطقة بوسليم,و أيضا أبوبكر بويصير والقذافي الترهوني, وكل هولاء تابعين لما يسمى وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

كما كشفت الوثيقة الشركات والأرقام الأشارية التي حولت بها الأموال, والشركات المدرجة هي : شركة الماسة الفضية, وشركة النجوم للتعهدات, وشركة جبل نفوسة وشركة زين الساحل وشركة الضيافة وشركة المجموعة, وشركة الزاد الدولية, وشركة رسيل, وشركة النخبة الأولى وشركة العاصمة, وشركة أفكار التنوير , وشركة بوادر الخير, وشركة المتقن, وشركة السواعد الحسنة, وشركة المائدة العامرة, وشركة الشاطئ الغربي, وشركة الكفاءة الذهبية, وشركة الثوب الجاهز.

ويطرح تسريب هذه الوثيقة أسئلة نتمنى الأجابة عنها, أين مكتب النائب العام في طرابلس من مثل هذه الجرائم أم أنها لاتدخل في مجال اختصاصه القانوني؟ وهل هولاء المذكورين بالقائمة لديهم حصانة ضد القانون؟ أين ديوان المحاسبة من هذه الجرائم اليست من اختصاصه؟ أين جهاز الرقابة ؟ أين المجلس الأستشاري الأعلى ولجانه؟ أين الأجهزة الأمنية في العاصمة طرابلس, اين اعضاء المجلس الرئاسي ؟ أين المنظمات الحقوقية ؟ وهل كل هولاء مشتركين في هذه الجرائم ؟ هل أصبحت ليبيا رهينة لعصابات ومليشيات يمثلها كل هولاء ويوزعون علينا الأدوار؟ الا يوجد بين هولاء انسان شريف واحد يشرح لنا حقيقة مايجري في عاصمة ليبيا طرابلس.

حق الرد مكفول
30629749_1887501807960704_2875135104617807872_n

Categories: أخبار الأقتصاد,أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.