الولايات المتحدة الأمريكية تحذر دولة قطر.

وجهت نائبة مستشار الأمن في البيت الأبيض “دينا باول” رسالة واضحة إلى دولة قطر جاء فيها : إن على قطر الالتزام بما وقعت عليه في مذكرة التفاهم التي تم التوصل اليها في قمة الرياض بالمملكة العربية السعودية, والمتضمنة إنشاء ألية للرصد والتحقق من تمويل التنظيمات الإرهابية, والمتطرفة.

دينا باول قالت في تصريحات نقلتها صحيفة “ويكلي ستاندرد” اليوم الاربعاء 31 مايو, الإتفاق على انشاء مركز لمكافحة الإرهاب بالرياض يتضمن أقصى التعهدات بعدم تمويل تنظيمات إرهابية ومتطرفة.

وأضافت أن وزارة الخزانة الأمريكية ستقوم ستقوم بموجب ذلك برصد الالتزامات التنفيذية للجميع, مضيفاً : “كان إنجازاً لنا في الولايات المتحدة أن نجعل حكومة قطر توقع على هذا التعهد, فقطر تلك الإمارة الصغيرة في الجزيرة العربية كانت دوماً متمردة على أي ترتيبات تتصل بمكافحة الإرهاب”.

مذكرة دولة قطر, بأن أهمية مذكرة التفاهم تكمن في أن جميع الموقعين عليها, ومنهم قطر, التزموا بتفاصيل يعرفون أنها تحدد مسؤولياتهم عن معاقبة كل من يمول الإرهاب, بمن في ذلك الأفراد.

يشار إلى أن دولة قطر متورطة في دعم تنظيمات إرهابية في ليبيا وسوريا والعراق واليمن والصومال وغيرها من مناطق, ويبدوا أنها وقعت في فخ لم يكن تحسب حسابه فلم يعد أمام الكثير من الدول أن تمرر لقطر أفعالها دون عقاب.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,الأخبار

Tags: ,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.