المشير خليفة حفتر ل “سبوتنيك” : روسيا لم تبحث معنا إنشاء قاعدة عسكرية في ليبيا.

عاجل.

الخميس 13 أبريل 2017م.

قال قائد الجيش الليبي المشير “خليفة حفتر” في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية ونشرتها اليوم الخميس 13 أبريل 2017م: إنه يستبعد إمكانية إقامة قاعدة عسكرية روسية على الأراضي الليبية, مشيراً إلى أنه لم يتم بحث هذا الموضوع من الجانب الروسي.

وأضاف المشير “حفتر”: أنه لم يسبق طرح هذا الموضوع على الإطلاق في مباحثاتنا مع الروس, ولا نعتقد أن لدى روسيا الرغبة أو الحاجة لإنشاء قاعدة عسكرية لها في ليبيا, مضيفاً : أن لدى روسيا أسطولا عملاقاً في البحر المتوسط يغنيها عن أي قاعدة برية في إقليم البحر المتوسط, وعلى أية حال فإن إنشاء القواعد العسكرية أمر تمليه ظروف محلية وإقليمية ودولية استثنائية بشكل خاص لا نرى أنها قائمة حالياً, وفق تصريحه.

وأشار المشير “حفتر” إلى دور مصر في تقريب وجهات النظر بين الأفرقاء الليبيين قائلاً : إن مصر في طليعة الدول التي تساهم في توصل أطراف النزاع في ليبيا إلى وفاق, مشيراً إلى وجود لجنة مصرية تعمل على التواصل مع الأطراف الليبية في هذا الشأن.

يشار إلى أن تقارير وتصريحات أمريكية وغربية صدرت في الايام الماضية تتحدث عن وجود عسكري روسي شرق ليبيا, وتقترب النظرة الروسية للملف الليبي مع الرؤيا المصرية التي ترى أن لابديل عن الجيش الليبي لفرض سلطة الدولة ونزع سلاح المليشيات والتنظيمات الإرهابية فيها.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.