المرصد الليبي يدين الأمم المتحدة, ويتهمها بالتستر على جرائم ويحملها مسؤولية مايحدث في ليبيا

ليبيا
الثلاثاء 16 يناير 2018م.

حمل المرصد الليبي للدفاع عن الحقوق والحريات بليبيا في بيان صدر اليوم, مسؤولية مايحدث من جرائم للمليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية ضد الليبيين إلى الأمم المتحدة بكل هيئاتها , وموجهاً إتهام واضح لها بالتستر على جرائم مرتكبة وترتكب كل يوم. منها إفلات المجرمين من العقاب وخاصة قادة المليشيات .

وجاء بيان المرصد الليبي بعد اشتباكات عنيفة بمختلف الاسلحة شهدتها العاصمة طرابلس سقط خلالها الكثير من المدنيين بينهم نساء واطفال, قتلى وجرحى, بعد هجوم شنته مليشيات يقودها المدعو “البقرة” على مطار معيتيقة, كما أصيبت خلال المعارك طائرات تابعة للخطوط الأفريقية, باضرار جسيمة.

وطالب المرصد في بيانه الشعب الليبي بإستلام زمام الأمور والألتحام بالجيش الليبي لأنقاذ الوطن, وناشد المجلس الرئاسي الغير دستوري بالانسحاب فوراً ودون تأخير من المشهد السياسي.

وندد المرصد ماسماها رفض بعثة الأمم المتحدة بإحالة ملفات المجرمين لمحكمة العدل الدولية محملاً البعثة كافة المسؤوليات القانونية ,

يشار إلى ان علامات إستفهام واستغراب تدور حول بعثات الأمم المتحدة منذ احداث 17 فبراير 2011م, وخاصة في ملف الجرائم التي ترتكبها مليشيات مسلحة خارجة عن القانون, وتنظيمات إرهابية ضد الشعب الليبي .

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.