الكشف عن نفق بطول 70 ك.م لدخول وخروج الإرهابيين على الحدود الليبية التونسية.

الثلاثاء 17 أبريل 2018م

تونس

قال الكاتب العام لنقابة الأمن الجمهوري التونسي, محمد علي الزرقي, في جلسة استماع بلجنة التحقيق في شبكات التسفير إلى بؤر التوتر بمجلس نواب, تمكنت وحدات الحرس الوطني التونسي من الكشف عن نفق يمر من تونس إلى ليبيا.

وأضاف الكاتب العام لنقابة الأمن الجمهوري التونسي “الرزقي” في جلسة الاستماع, إنه تم تحضير هذا النفق لدخول الإرهابيين, إلى تونس حسب تعبيره, مؤكداً .

وأشار إلى أن عدد الدعاة الذين دخلوا تونس بلغ 72 داعية منهم من قاموا بإلقاء محاضرات في جامعات تونسية, من بينهم 9 دعاة صادر في شأنهم قرار منع من دخول تونس.
وأكد “الرزقي” دخول 400 جاسوس إلى تونس منذ 2011م، وقدوم 33 مدرباً من حركة حماس دون فيزا قاموا بتدريب تونسيين في رأس الجبل من ولاية بنزرت, إضافة إلى دخول عناصر من جهاز الموساد الاسرائيلي.

فيما قال وزير الداخلية اليوم الثلاثاء, لطفي براهم في تصريح لإذاعة محلية: “لا علم لي بهذه المعطيات, نحن مسؤولون أمام الوطن وأمام الشعب التونسي ومسؤولون عن أقوالنا أمام العدالة”, مضيفاً بأنه “لا يستطيع الخوض في مثل هذه الموضوعات أو يرد على هكذا أقاويل لا تستند إلى دلائل ثابتة”.

يشار إلى انه سبق للجيش الليبي ان اتهم دولة قطر باستغلال الاراضي التونسية لنشر الفوضى والإرهاب فيها وكشف عن اسم ضابط قطري يقيم في تونس العميد “سالم علي الجربوعي”, يقوم بتمويل جماعات إرهابية في ليبيا.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.