الغموض يلف سقوط حادث الطائرة في مالطا وتضارب في الأنباء.

14825630_1849808565250406_2074458614_n

حصري.و.ع.ا.ل.ليبيا.الاثنين.24أكتوبر.2016م.

قال مسؤولين في مطار ” لوقا ” أن الطائرة “فايرتشايلد ميترولاينر ” N577MX ” التي سقطت تابعة لشركة “CAE” الكندية المختصة في مجال الطيران, ومستأجرة من قبل سلاح الجو الفرنسي لمراقبة الحدود البحرية الليبية من مالطا, وهي مجهزة بمعدات للمراقبة البرية والبحرية.

ونسبت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية أن مهمة الطائرة كانت ضمن عملية مراقبة الجمارك الفرنسية التي انطلقت منذ الأشهر ال ” 5 ” الماضية بهدف تعقب نقل المهاجرين غير القانونيين وتهريب المخدرات وغيرها.

وتحطمت الطائرة صباح اليوم الإثنين، في منطقة لوقا المالطية بعيد إقلاعها من مطار مالطا الدولي بدقائق, مما أدى إلى إغلاق المطار لمدة أربع ساعات.

وزير الدفاع الفرنسي “جون لودريان ” أن ” 5 ” فرنسيين كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم ” 3 “منهم مسؤولون في وزارة الدفاع الفرنسية و ” 2 ” متعاقدان مع الوزارة.

من جهة أخرى نفت ممثلة الشؤون الخارجية والسياسة والأمنية في الاتحاد الأوروبي ” فيديريكا موغريني ” في تغريدة لها على “تويتر ” أن تكون للرحلة علاقة بنشاطات الاتحاد الأوروبي وأنكرت وجود مسؤولين يتبعون للاتحاد على متنها.

وتداولت بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية أنباء تفيد بأن الطائرة المتحطمة تقل موظفين تابعين للاتحاد الأوروبي, وكانت متجهة إلى مطار مصراتة في ليبيا.

فقد نقلت وكالة ” رويترز ” للأنباء و ” ذا تايمز أوف مالطا ” المالطية و” ديلي تلغراف ” البريطانية، عن مصادر من العاصمة المالطية فاليتا قولها: إن الطائرة التي تحطمت كانت متجهة إلى مدينة مصراتة.

صور تحطم الطائرة.
صورة تغريدة موغريني.
خاص بالوكالة .
تحرير: محمد الشعافي.

Categories: أخبار دولية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.