” السويحلي ” : يسعى لتحقيق الأمن والإستقرار الذي ينشده الليبيون .

عاجل.و.ع.ا.ل.ليبيا.السبت.22أكتوبر.2016م.

تصريحات أطلقها ” عبدالرحمن السويحلي ” رئيس مايسمى المجلس الأعلى للدولة , ونائبه “محمد امعزب” ظهر اليوم السبت 22 أكتوبر 2016م, بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السيد “مارتن كوبلر” والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس وصفها الكثير من المراقبين بالساذجة والمضحكة .

“السويحلي ” وهو أحد قادة المليشيات المسلحة والخارجة عن القانون والتابعة لتنظيم الاخوان المسلمين , ونائبه ” معزب ” و” كوبلر “المبعوث الاممي يصرون خلال مؤتمر صحفي بفندق الراديسون بلو ” المهاري ” على عدم تسمية الاشياء بمسمياتها .

” كوبلر ” المبعوث الأممي يستنكر ماسماها التحركات العسكرية الأخيرة ” ماقامت به المليشيات التابعة لطرفي النزاع في العاصمة ” , ويؤكد رفض الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإقتحام مقر المجلس الأعلى للدولة ومحاولة الإنقلاب على الإتفاق السياسي الذي توافق عليه الليبيون ” أتفاق الصخيرات ” بحسب أعتقاده.

كما جدد “كوبلر” دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للإتفاق السياسي الليبي كإطار وحيد للحل في ليبيا والمؤسسات المنبثقة عنه كسلطة شرعية وحيدة في البلاد , وشدد على ضرورة اقتصار التعامل مع هذه المؤسسات الشرعية فقط وحظر التعامل أو التعاون مع أي مؤسسات موازية أخرى وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم (2259).

من جانبه رفض ” عبدالرحمن السويحلي ” سياسة فرض الأمر الواقع بالقوة مُجددًا إلتزامه بتحمل مسؤولياته في تطبيق الإتفاق السياسي الليبي وتحقيق الأمن والإستقرار الذي ينشده الليبيون جميعًا .

كما أكد “السويحلي” على أن الرضوخ للتهديدات والإبتزاز أو إدخال العاصمة طرابلس في مواجهات مُسلحة هو ليس خيارًا مطروحًا لدى المجلس الأعلى للدولة ” الغير شرعي “.

يشار الى أن بعثة الامم المتحدة بدأت في تقليص وأخراج موظفيها على عجل من العاصمة الليبية طرابلس المحتلة من قبل مليشيات وعصابات مسلحة .

خاص بالوكالة.
تحرير محمد الشعافي.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الصور

Tags: ,,,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.