السفينة الاماراتية التي أصيبت في اليمن تابعة للبحرية الامريكية.

عاجل.و.ع.ا.ل.اليمن.السبت.1أكتوبر.2016م.

قالت وسائل أعلامية أن السفينة ” سويفت ” التي ضربت اليوم السبت بصاروخ ارض – بحر أطلقه الجيش اليمني واللجان الشعبية بالقرب من سواحل المخاء هي سفينة أمريكية أستأجرتها الامارات من الولايات المتحدة الامريكية .

وقالت المصادر الاعلامية اليمنية , أن السفينة “سويفت “, هي سفينة عسكرية تابعة للبحرية الأمريكية بشكل أساسي, وتستخدم كاسحة ألغام بحرية ولها أغراض لوجستية لدعم القوات البحرية المعادية، وقد استأجرتها الامارات لتشارك فيها ضمن تحالف الذي يشن حرب على اليمن.

يبلغ طول السفينة ثمانية وتسعون مترا وعرضها سبعة وعشرون متر , وارتفاعها ثلاثة أمتار ونصف المتر, أما طاقم السفينة فيتجاوز خمسة وثلاثين فرداً إضافة إلى أنها قد تحمل ” 100 ” جندي من قوات المشاة إذا تطلب الأمر, وتبحر بمدى ستة آلاف وخمسائة كيلو متر وبسرعة تتجاوز ثمانين كيلو متر في الساعة.

للسفينة قدرة على حمل مئات الأطنان من المعدات المختلفة بما فيها الآليات, كما أن بإمكان المروحيات أن تهبط على سطحها كقاعدة تنطلق منها لتنفيذ عمليات عسكرية في مناطق قريبة. كما تحمل زورقا حربيا يستخدم أيضا في العمليات العسكرية, وتضم في اسلحتها عددا من المدافع البحرية.

للسفينة ميزات أخرى أهمها أنها ذات هيكل خفيف كونها مصنوعة من الألمنيوم, وقد استخدمها الأمريكيون في غزو العراق سنة 2003م.

بحسب وكالات.
خاص بالوكالة.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,الأخبار

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.