السراج في جنيف : هناك إنتهاكات في مختلف مناطق ليبيا ويلتقي بالجهيناوي.

حصري.

الاثنين 27 فبراير 2017م.

التقى “فايز السراج” رئيس المجلس الرئاسي الغير دستوري, بوزير خارجية تونس “خميس الجهيناوي” على هامش الدورة العادية ال”34″ لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة المنعقدة بجنيف من 27 فبراير إلى 24 مارس 2017م القادم.
واطلع وزير الخارجية التونسي “الجهيناوي” فايز السراج, بحسب بيان للخارجية التونسية أصدرته اليوم الاثنين 27 فبراير, على نتائج إجتماع رئيس الجمهورية يوم 20 فبراير, بوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر والذي توج بإعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا, بالإضافة إلى اللقاء الذي جمع يوم 19 فبراير, وزراء خارجية الدول الثلاث بمقر وزارة الشؤون الخارجية.

وكان “فايز السراج” والذي يرأس المجلس الرئاسي الغير دستوري, والمدعوم من بعض الدول قد أقر في كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف اليوم الاثنين 27 فبراير , بوقوع إنتهاكات لحقوق الإنسان في مختلف مناطق ليبيا, مستنكراً ماسماه “قيام بعض الجهات الليبية بفرض قيود على سفر المرأة” في إشارة ألى قرار الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري.

وفي كلمته أكد “السراج” أن “ليبيا بلد عبور للهجرة غير الشرعية”, مضيفاً, أن السلطات تعمل “على منع ذلك, ونحن مستعدون للتعامل مع الجميع للحد من الهجرة غير الشرعية”.

وأعتبر “السراج” أن الاشتباكات الدامية في طرابلس أنتهت بعد تنفيذ إتفاق وقف القتال, مشيراً إلى تكليف الوزارات المختصة بعلاج الجرحى وتقديم الجناة إلى العدالة.

كما أعلن “السراج” نهاية تنظيم الدولة”داعش” في ليبيا, مؤكداً عودة حوالي “6000 عائلة إلى بيوتها في سرت, بعدما ظلت نازحة لمدة سنة ونصف.

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.