الرئيس المصري “السيسي” : مصير ليبيا يحدده الليبيون فقط.

خاص.

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي , خلال أستقباله لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح ,في القاهرة اليوم الاربعاء 28 ديسمبر 2016م , كلمة واضحة لعدة دول بينها قطر , مفادها : الليبيون فقط من يملكون حق تقرير مصيرهم وذلك بحسب مصادر رافقت الوفد.

وبحسب المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية ,علاء يوسف فأن الرئيس ,السيسي, أكد دعم مصر الكامل لسيادة ليبيا ووحدة اراضيها , وحماية مقدراتها وثرواتها , مبدياً ثقته في قدرة الليبيين على التغلب على التحديات الكبرى التي تواجههم في بناء دولة حديثة وقوية وأستعادة الامن والاستقرار في كل ربوع ليبيا , مذكرا بالمسؤولية التاريخية التي تقع على مجلس النواب ورئيسه في التوصل الى حل شامل وتوافقي يشمل كل الاطراف في ليبيا.

عقيلة صالح من جهته وجه الشكر لمصر من خلال وقوفها مع الشعب الليبي لتعزيز الاستقرار والسلام , وأدان التدخلات الخارجية في الشأن الليبي , وأكد على أن مجلس النواب سيناقش بيان القاهرة وماجاء فيه من نقاط توافقية في جلسة للمجلس.

عدة لقاءات سبقت اجتماع الرئيس ,السيسي , وعقيلة , جمعت الفريق ,محمود حجازي , رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية المسؤول عن ملف ليبيا , ووزير الخارجية المصري سامح شكري , وعدد من الشخصيات الاخرى.

يشار الى أن معلومات مؤكدة بأن دولة قطر بدأت في تجميع اعداد من الارهابيين الفارين من سوريا والعراق لتوجيههم الى ليبيا عبر تركيا في محاولة لاشعال حرب في الهلال النفطي من خلال عملائها في التنظيمات الارهابية المسيطرة على العاصمة طرابلس.

خاص بالوكالة.

Categories: أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.