الجيش الليبي يعلن عن إتخاذ اجراءات في الجنوب ويحذر

الجمعة 29 يونيو 2018م
بنغازي
36396291_844479845747120_3420521188714086400_n

حذرت قيادة الجيش الليبي, من نية أطراف دولية الوجود عسكريا جنوبي البلاد تحت ذريعة التصدي للهجرة غير الشرعية, مؤكدة انها كقيادة كانت تسعى لشراكات استراتيجية وعلاقات دافئة .

وقالت القيادة العامة للجيش, في بيان لها حصلت الوكالة على نسخة منه, اليوم الجمعة 29 يونيو, إنه “في الوقت الذي تحرص فيه على إنشاء علاقات وشراكات استراتيجية متوازنة مع كل الأطراف الدولية, بما يحقق المصالح المشتركة بين ليبيا وغيرها من الدول, ترد معلومات عن رغبة بعض الأطراف الدولية بإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية, ولهذا تحذر قيادة القوات المسلحة هذه الأطراف من القيام بهذا العمل الذي نعتبره ينتهك بشكل صارخ التعامل قواعد القانون الدولي, ويمثل اعتداء سافراً على سيادة الدولة الليبية وسيادتها على اراضيها”.

وتابع بيان قيادة الجيش الليبي: “تعلن القيادة العامة أنها في إطار تنفيذها لواجباتها المنصوص عليها في الإعلان الدستوري, والقوانين الوطنية النافذة, أنها ستتخذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بحماية الدولة الليبية وحدودها وشعبها ومؤسساتها والمنشآت ومقدرات الشعب الاقتصادية, بما يمنع أي تصرف يمثل عدوانا وانتهاكا للسيادة الوطنية”.

وكانت معلومات قد سربتها صحف أكدت ان إيطاليا بصدد انشاء قاعدة عسكرية بمدينة غات بجنوب شرق بحجة منع الهجرة الغير شرعية والمساعدة على توطينها في ليبيا.

Categories: أخبار الأقتصاد,أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.