الجروشي يشكر اليونان ويتهم تركيا ويطالب مجلس الأمن بالتحقيق

طبرق
الخميس 11 يناير 2018م.

شن “عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب” طارق الجروشي, هجوماً غير مسبوق على دولة تركيا وبعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي, ومقدماً شكر خاص في نفس الوقت لدولة اليونان من خلال كشفها عن شحنة متفجرات كانت في طريقها لجماعات إرهابية بليبيا على متن السفينة “أندروميدا” يوم أمس الأربعاء.

وطالب “الجروشي ” في تصريحات خص بها الوكالة اليوم الخميس, مجلس الأمن الدولي, ومبعوث الأمم المتحدة “غسان سلامة” بفتح تحقيق حول مانقله مدير فرع الأمن والقيادة العامة لشرطة خفر السواحل اليوناني, الأميرال “يانيس أرجيريو” خلال عرضه للبضائع المضبوطة على متن السفينة التي اقتيدت الى ميناء ” هيراكليون” فى جزيرة كريت اليونانية ان المتفجرات كانت تتجه من تركيا إلى ليبيا وذلك بحسب تقرير وكالة انباء اليونان.

وأكد “الجروشي” في تصريحه بأننا نريد معرفة الحقيقة وخاصةً بأن عملية تهريب المتفجرات ليست الأولى, “نحن نريد تحقيق شامل في القضية وتبعاتها والتقصي عن مصدر التمويل والمُصَدِّر والمُوَرد.. لهذه الشحنة المحظورة بناء على بنود قرار مجلس الامن بشأن حظر الأسلحة على ليبيا.. وبشأن الدول والشخصيات التي تمويل الارهاب وتدعمه وتتستر عليه “.

Categories: أخبار دولية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.