إطلاق سراح الناشط “جمال الفلاح” في مدينة بنغازي بمساهمة من قائد الجيش المشير “حفتر”

عاجل
بنغازي
الاحد 31 ديسمبر 2017م.

قال مراسل الوكالة في مدينة بنغازي, اليوم الاحد, ان الناشط, جمال الفلاح, قد تم اطلاق سراحه بعد توقيفه لدى احدى الجهات الأمنية منذ 6 أيام على خلفية “عملية اشتباه” .

وأضاف المراسل : ان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا, قالت أنها تابعت بقلق بالغ وكبير واقعة القبض على الناشط الحقوقي ظهر الثلاثاء الماضي من أمام مسرح الطفل .

الناشط, “الفلاح” قال للوكالة بعد اطلاق سراحه : اشكر قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر على اهتمامه وتدخله لاطلاق سراحي .

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” قد اتهمت الناشط المدني “علي العمروني” بأنه وراء عملية الاعتقال.

من جهته “العمروني” نفى للوكالة ماورد في صفحات التواصل وماذكرته بعض القنوات الإعلامية واعتبره افتراء وكذب, مؤكداً بأنه تواصل مع الأجهزة الأمنية بالمدينة والتي أكدت له بأنه سيتم اطلاق سراح الحقوقي “الفلاح”, حال اتهاء التحقيق معه.

فيما قال الناشط “سراج التاورغي”, ان قبيلة الجوازي قد طلبت منه متابعة مايقال بأن هناك من له صلة بقضية القبض على أبنهم “جمال الفلاح”, مؤكداً بأنه تواصل مع الاجهزة الأمنية والتي تجاوبت “مشكورة”, وتأكد بما لايدعو مجالاً للشك ان “العمروني” لاصلة له بما حدث ..وان القصة تكمن في شخص يتواصل مع جمال الفلاح, من المنطقة الغربية وهو في وضع اشتباه لدى الأجهزة الأمنية .

ونوه “التاورغي” إلى انه تواصل رفقة الناشط “علي العمروني” مع قائد الجيش الليبي المشير “حفتر”, والأجهزة الأمنية إلى ساعة اطلاق سراح “جمال الفلاح” اليوم الاحد, مقدماً شكر خاص لقائد الجيش المشير, خليفة حفتر, الذي طالب الأجهزة الأمنية بسرعة انهاء التحقيقات بإعتبار عملية القبض “قضية رأي عام” قد تستغل من جهات معادية .

يشار إلى ان قضية الناشط الحقوقي “جمال الفلاح” تحولت إلى قضية رأي عام بمدينة بنغازي بعد عملية القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية وتناولتها صفحات على الفيس بوك وبعض القنوات في حلقات نقاش .

Categories: أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.