إستبعاد قطر من “التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب”

عاجل
السعودية
الاثنين 27 نوفمبر 2017م
في إشارة واضحة لإستبعاد دولة قطر, عقد “التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب” أول اجتماعاته في الرياض, عاصمة السعودية بعد نحو سنتين على تأسيسه, متعهداً بمحاربة الإرهاب عسكرياً وسياسياً حتى يختفي تماماً من على وجه الأرض.

وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمام وزراء دفاع ومسؤولين عسكريين يمثلون الدول الأعضاء في التحالف: “الإرهاب في السنوات الماضية كان يعمل في جميع دولنا, وأغلب هذه المنظمات تعمل في عدة دول من دون أن يكون هناك تنسيق قوي وجيد ومميز بين الدول الإسلامية”.

وولد التحالف في, شهر ديسمبر 2015م بمبادرة من ولي العهد السعودي, محمد بن سلمان الذي يتولى أيضا منصب وزير الدفاع ونائب رئيس الحكومة, وأضاف محمد بن سلمان على هامش المؤتمر: , اليوم هذا الشيء انتهى بوجود هذا التحالف.

متابعاً : اليوم ترسل أكثر من 40 دولة إسلامية إشارة قوية جداً بأنها سوف تعمل معا وسوف تنسق بشكل وثيق جداً لدعم جهود بعضها البعض سواء الجهود العسكرية او الجانب المالي أو الجانب الاستخباراتي أو السياسي.

ويضم التحالف 41 دولة بينها, ليبيا, ومصر, والسعودية, وأفغانستان, والإمارات, وباكستان, والمغرب, وماليزيا ونيجيريا, والاردن, وغيرها, ويبدوا أنه تم استبعاد دولة قطر لإتهامها بأنها دولة تدعم وترعى الإرهاب, وأكد منظمي المؤتمر لوكالة فرانس برس أن قطر ليست ممثلة في هذه الإجتماعات, وظهرت اعلام كل الدول في قاعة الاجتماعات بإستثناء العلم القطري.

يتزامن إستبعاد دولة قطر مع تسريب وثائق بخط يد أسامة بن لادن “بوت أباد” تؤكد تورط قطر في تقديم الدعم المالي والإعلامي لتنظيم القاعدة.

Categories: أخبار دولية,أخبار عربية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.