أستطلاع رأي لقناة (CNN ) يظهر تأييد كاسح للجيش الليبي .

عاجل.و.ع.ا.ل.ليبيا.الاحد.25سبتمبر.2016م.

نشرت قناة (CNN ) أرقام أستطلاع أظهرت أن 70% من الليبيين مع الجيش الليبي فيما أعتبر مفاجاة غير متوقعة لواضعي أستطلاع الرأي نفسه , ففي ألاستطلاع الذي نشره موقع CNN بالعربية, أيّدت الغالبية من الليبيين المشاركين في التصويت, سيطرة قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على الموانئ النفطية , مؤكدين إلى أن هذه السيطرة تفيد ليبيا .

وكان سؤال الاستطلاع الذي نشرته قناة (CNN ) على الشكل التالي: كيف ترى سيطرة “خليفة حفتر ” على الهلال النفطي؟ واختار ” 6572 ” التصويت على خيار “مفيدة للبلاد”, بينما اختار ” 2835 ” التصويت على خيار “غير مفيدة للبلاد”, بنسبة 70% في للخيار الأول, و30% للخيار الثاني.

وشارك في الاستطلاع 9407 زائر للموقع , وجرى ترويجه على موقع ” فيسبوك ” في إتجاه المستخدمين الليبيين.

وقد دام الاستطلاع ” 3 ” أيام منذ الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت غرينيتش من اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016م إلى الساعة نفسها من يوم أول أمس الجمعة 23 سبتمبر 2016م.

ويأتي تنظيم هذا الاستطلاع بعد إعلان “الجيش الليبي” التابع لمجلس النواب الشرعي, بقيادة المشير ” خليفة حفتر ” القائد العام للجيش , إحكام سيطرته على الموانئ النفطية الأربعة بالهلال النفطي , وصده هجومًا شنه حرس المنشآت النفطية, بقيادة الجضران ومليشيات تابعة للقاعدة ومجلس شورى بنغازي, حاولوا من خلاله استعادة الموانئ النفطية التي كانت تحت سيطرته سابقًا.
خاص بالوكالة.

Categories: أخبار دولية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.