أرقام كاذبة تنشرها بعثة ,يونسميل, Unsmil, الأمم في ليبيا.

خاص.

نشرت بعثة الأمم المتحدة على صفحتها في الفيس بوك أرقام لمساعدات غذائية ومساعدات أخرى وزعت على نازحين في ليبيا, بلغت في مجموعها( 68.484 + 39.500 = 107.984) مساعدات قدمت لنازحين في عموم ليبيا خلال شهري نوفمبر الماضي وديسمبر الحالي.

مارتن كوبلر المبعوث الأممي في ليبيا كتب مغرداً في 21 ديسمبر من هذا الشهر ,ديسمبر, على صفحته بتويتر : أنه تم تقديم مساعدات ل ,68.484 نازح في ليبيا ,مؤكداً بأنه قد تم تسليمهم مساعدات غذائية وأغطية وأشياء أخرى في شهر نوفمبر الماضي(شهر 10), لمواجهة برد الشتاء .

ليضيف ,كوبلر تغريدة أخرى , يوم الاثنين 26 ديسمبر الماضي , مؤكداً في تغريدته, إن برنامج الاغذية العالمي وزع مساعدات غذائية على مامجموعه 39.500 نازح في مدن ليبية, خلال الفترة من 12 الى 18 من هذا الشهر.

توجهنا بهذه الارقام الى الهيئة الليبي للإغاثة بنغازي , وهي بالمناسبة الشريك المعتمد للأمم المتحدة في ليبيا , والتي من المفروض عدم دخول أي مساعدات الا بمعرفتها , الهيئة وفي معرض ردها الغير مكتوب على استفساراتنا , أكدت بأنها وزعت مساعدات على ,500, نازح فقط في كامل المنطقة الشرقية , خلال شهر ,نوفمبر الذي ذكره كوبلر في تغريدته( لاحظ الفرق بين رقم الهيئة 500 سلة مقابل 68.484 سلة), ووعدت الهيئة الليبية للإغاثة بنشر “روبوت” كامل لمجموع المساعدات التي قدمتها الأمم المتحدة عبر بعثتها , Unsmil , وأكدت الهيئة ان الارقام التي ذكرها السيد ,كوبلر , هي ارقام كاذبة حتى وان كان يقصد بها نازحي ليبيا بالكامل , مضيفة بأن مايذكره السيد كوبلر وبعثة الأمم المتحدة على صفحتة ال Unsmil الرسمية يسبب المشاكل للهيئة , ويرسخ في ذهن النازحين بأن الأمم المتحدة تقدم مساعدات بكميات ضخمة والهيئة لاتقوم بتوزيعها.

الهيئة وبحسب ارقامها في بنغازي التي تشهد حرب ضد التنظيمات الارهابية وحالات نزوح سجلت مامجموعه “19.000 ” عائلة نازحة , لم تقدم لها الامم المتحدة الا ,500, حصة من المساعدات المذكورة.

هذه هي أرقام الهيئة الليبية للإغاثة في مدينة بنغازي , وبمقارنتها بإرقام الأمم المتحدة, Unsmil, الخيالية فلا مجال أما أي مراقب الا اكتشاف كذب هذه الارقام , و التي قد يكون من وراءها تغطية لملفات فساد بعثة الامم المتحدة في ليبيا.

حق الرد مكفول.
خاص بالوكالة.

Categories: أخبار دولية,أخبار محلية,الأخبار

Tags: ,,

Leave A Reply

Your email address will not be published.